تونس: توقيف منظم رحلة غرق مركب مهاجرين نحو أوروبا
تونس: توقيف منظم رحلة غرق مركب مهاجرين نحو أوروبا

تونس: توقيف منظم رحلة غرق مركب مهاجرين نحو أوروبا مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم تونس: توقيف منظم رحلة غرق مركب مهاجرين نحو أوروبا .

مانشيت - أوقفت السلطات التونسية منظم رحلة الهجرة غير الشرعية الذي انطلق من الشواطئ التونسية في اتجاه أوروبا بداية الشهر الحالي، وأدى إلى وفاة نحو 90 شخصا. ولا تزال الأبحاث متواصلة لتحديد المسؤولين.

أخـبرت وزارة الداخلية التونسية الجمعة إنها أوقفت المنظم الرئيسي لعملية الهجرة الغير القانونية في اتجاه أوروبا من جزيرة قرقنة مطلع يُــولِيُوُ/ تَمُّــوزُ 2018 والتي لقي فيها 87 شخصا حتفهم غرقا غالبيتهم من التونسيين.

وأخـبر الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سفيان الزعق الجمعة إنه تم إيقاف المنظم الرئيسي (32عاما) وهو أصيل جزيرة قرقنة بولاية صفاقس نقطة انطلاق مركب المهاجرين الغير قانونيين ليلة السبت 2 يُــولِيُوُ/ تَمُّــوزُ الحالي.

وبين الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن المتهم "تمّ ضبطه (توقيفه)الخميس بالصّندوق الخلفي لإحدى السّيارات محاولا مغادرة جزيرة قرقنة". وبرهن الزعق أن الأبحاث متواصلة لتحديد المسؤولين عن الحادث كذلك أن عمليات البحث عن أمـوات أخرى مستمرة.

وفي وقت سابق أن خفر السواحل انتشل 87 جثة من بينهم 66 تونسيا و20 من دول جنوب الصحراء وليبيا، وفقا لإحصائيات وزارة الداخلية. كذلك تم إنقاذ 68 شخصا في حادثة غرق المركب التي اعتبرت من بين نكبات الهجرة الأكثر مأساوية في البحر المتوسط منذ مطلع 2018.

وإثر الحادث تمت إقالة وزير الداخلية لطفي براهم وعشرة من المسؤولين الأمنيين بولاية صفاقس.

وفي خريف 2017 شهدت قرقنة، الجزيرة الفقيرة المهمشة مأساة راح ضحيتها 46 مهاجرا عند اصطدام مركبهم بسفينة.

برجاء اذا اعجبك خبر تونس: توقيف منظم رحلة غرق مركب مهاجرين نحو أوروبا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24