فوائد فول الصويا للجسم والبشرة
فوائد فول الصويا للجسم والبشرة

فوائد فول الصويا للجسم والبشرة مانشيت خبر تداوله الصباح العربي حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية فوائد فول الصويا للجسم والبشرة، فوائد فول الصويا للجسم والبشرة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، فوائد فول الصويا للجسم والبشرة.

مانشيت - فوائد فول الصويا للجسم والبشرة ، تصنع معظم منتجات الصويا من حبات الصويا، كجبن التوفو، الصويا المحمصة، ومشروبات الصويا، وتنتشر منتجات الصويا بشكل خاص بين النباتيين، لأن الصويا تستخدم كبديل للحوم مع الكثير من الفوائد الصحية.

 

1- الصويا لجلد أكثر شباباً

عندما نتحدث عن المحافظة على الجلد الصحي، فإن الترطيب عنصر ضروري جداً، والصويا هي الأكثر ترطيباً للبشرة المركبة، فهي ترطب البشرة الجافة بالإضافة إلى إزالة الزيت الزائد من الجزء الدهني من البشرة، كذلك أن الصويا غنية بفيتامين E، وهو مضاد أكسدة يصلح الجلد ليظهر الوجه بمظهر أكثر شباباً.

 

2- زيت حبوب الصويا لشعر لامع

يحتوي زيت الصويا على الكثير من المواد الغذائية الأساسية لنمو الشعر، وذلك سبب استخدامه في الشامبو والمرطبات، فهو يشتغل بشكل رائع ليكون الشعر ناعماً، ولامعاً لأن زيت حبوب الصويا منعش جداً، فالشعر مكوّن من البروتين، لذلك فالطعام الغني بالبروتين يمكن أن يعزز نمو الشعر أيضاً.

 

3- الصويا غنية بالحموض الدهنية اوميغا 3

إن حصة واحدة من الصويا المطبوخة تحتوي على أوميغا 3 أكثر من بعش أنواع سمك المياه الباردة، وتلعب الحموض الدهنية أوميغا 3 دوراً هاماً في الحفاظ على الجسم صحياً.

 

4- تساعد الصويا في خسارة الوزن

إن الصويا ذات محتوى عالي بالبروتين، والذي يجعلنا نشعر بالشبع لفترة أطول، يمكن إضافة حبات الصويا الخضراء إلى السلطات والحساء للحصول على بروتين أكثر بالإضافة إلى السيطرة على الجوع. كذلك تزود الصويا الجسم بالألياف، فنصف كوب من الصويا يحتوي على 4.5 غ من الألياف، وهي 1/5 القيمة اليومية من الألياف، والألياف مواد غذائية فعالة في المساعدة على إنقاص الوزن.

 

5- الصويا تخفض الكولسترول المرتفع

تناول الصويا ومنتجات الصويا كالتوفو وحليب الصويا طريقة فعالة لتخفيض مستوى الكولسترول الإجمالي بالإضافة إلى الكولسترول الضار، كذلك أن الصويا غنية بالدهون الجيدة التي تخفض الكولسترول.

يمكن للصويا تخفيض الكولسترول بنسبة 3%، عند الأفــــــراد الذين يعانون من مستويات كولسترول غير صحية، في حال تناولوا كمية أكبر من أجل البروتين كبديل عن اليروتين الحيواني الذي يحتوي على دهون مشبعة غير صحية.

 

6- الصويا تحمي من سرطان البروستات

وجدت الدراسات أن الصويا تساعد في الحماية من سرطان البروستات، حيث تحتوي على كمية ممتازة من الفيتواستروجين.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : الصباح العربي