تعرف على اضرار المانجو على مرضى الكبد
تعرف على اضرار المانجو على مرضى الكبد

تعرف على اضرار المانجو على مرضى الكبد مانشيت خبر تداوله الصباح العربي حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية تعرف على اضرار المانجو على مرضى الكبد، تعرف على اضرار المانجو على مرضى الكبد وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، تعرف على اضرار المانجو على مرضى الكبد.

مانشيت - النجو من الفواكه الصيفية المحببة لدى الكثير من الأفــــــراد ، حيث تتميز بطعمها ورائحتها الجذابة، و المانجو فاكهة استوائية متعددة الأنواع حيث يوجد منها ما يزيد عن ألف نوع كل نوع يتميز بطعمه الرائع ورائحته ، وتنتشر زراعة المانجو في جنوب آسيا وجنوبها الشرقي ، وأفريقيا  وشبه الجزيرة العربية وأمريكا الجنوبية أمريكا الوسطى، وتتميز المانجو باحتوائها على نسب مرتفعة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة جسم الإنسان ، ورغماً عن من ذلك فإنها من الأكلات أو الاطعمة الممنوعة والتي قد تسبب آثار جانبية عديدة على بعض الأفــــــراد من بينهم مرضى الكبد والكلى .

 

اضرار المانجو على مرضى الكبد :

يحتوي المانجو على كميات كبيرة من الأملاح ، تشتغل على  اختزان كميات كبيرة من الماء في داخل جسم مرضى الكبد وهذا يسبب تورم أجزاء متعددة في أجسامهم خصوصا في الوجه ، كذلك أن المانجو تعتبر من مدرات البول التي تؤدي إلى فقد كميات كبيرة من البوتاسيوم الموجود في  البول .

1- تعتبر المانجو من الاكلات الممنوعة لمرضى الكبد الذين يتعاطون أدوية تحتوي على الكورتيزون ، وذلك لأن المانجو تحتوي على كميات كبيرة من الاملاح وبالتحديد أملاح الصوديوم ، ويعمل الكورتيزون الموجود في الأدوية على تخزين الأملاح في الجسم، ما يؤدي اختزان كميات من الماء في الكبد وتورمه

2-  وتعمل المانجو على تخفيض نسب الصوديوم في الجسم عن نسبته الطبيعية، ما يؤدي إلى إصابة المريض بالتقلصات العضلية 

3–  ولكن بدلا من ذلك يتوجب على مرضى الكبد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من البوتاسيوم على سبيل المثال الموز والكوسة والطماطم والبطاطس والسبانخ والخرشوف والبقدونس والتين والتمر والزبيب والمشمش والجوافة والبقوليات والكزبرة.

4-  يمكن لمرضى الكبد تناول ثمرة واحدة من المانجو مرة واحدة في الشهر.

 

تأثير الإكثار من تناول المانجو :

1-  تعتبر المانجو من الممنوعات في الأنظمة الغذائية التي يتم إتباعها لإنقاص الوزن وذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية ، ويعتبر أهم وقت لتناول المانجو في أثناء اتباع حميات غذائية هو قبل ممارسة التمارين الرياضية بنصف ساعة لقط ، وذلك لأنها تمنح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها كذلك أنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة له .

2-  توجد أنواع كثيرة من المانجو يتم حقنها بمادة تسمى كربيد الكالسيوم ، تشتغل هذه المادة على إصابة جسم الإنسان بالأمراض وخصوصا مرض السرطان .

3-  الإفراط في تناول المانجو وخاصة المانجو الغير ناضجة يؤدي إلى عــقبات عديدة في الجهاز الهضمي من بينها عسر الهضم .

4- قد يؤدي الإفراط في تناول للمانجو إلى الإصابة بما يسمى فم المانجو وهو ظهور بقع حول الفم والشفاه وتورم بعض أجزاء الجسم والحكة ، وغالبا تظهر هذه الأعراض عند تناول المانجو الغير ناضج .

5- قد يسبب الإفراط في تناول المانجو الغير ناضجة بالإصابة بعدوى السالمونيلا 

6-  تعتبر المانجو من الأطعمة الممنوعة على مرضى التهابات المفاصل لأنها تحتوي على نسب كبيرة من الأملاح.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : الصباح العربي