المملكة تستعد لاستضافة أكبر حدث “هاكاثون” في الشرق الأوسط
المملكة تستعد لاستضافة أكبر حدث “هاكاثون” في الشرق الأوسط

المملكة تستعد لاستضافة أكبر حدث “هاكاثون” في الشرق الأوسط حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر المملكة تستعد لاستضافة أكبر حدث “هاكاثون” في الشرق الأوسط .

مانشيت - مانشيت-واس

مواصلةً لجهود المملكة العربية السعودية في مساعدة ضيوف الرحمن واغتنامًا للمواهب التقنية الشابة؛ أظــهر اتحاد جـــــدة للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز عن فتح باب التسجيل في “هاكاثون الحج”.
ويهدف الحدث إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة لابتكار الحلول التقنية المساعدة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج.
وتأتي هذه المبادرة في مضمار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية؛ مما يصب في مصلحة أعانَه الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
ويتوقع أن يشهد الحدث، الذي تقام نسخته الأولى مطلع أغسطس المقبل في مدينة جدة، مشاركة ما يربو إلى 3,000 مطور ومطورة من كافة أرجاء المملكة ودول أرجاء العـالم، كذلك ستدعم شركة Google المشاركين في الفعاليًة من خــلال ورشات تدريبية.
في وقت سابق أن الاتحاد قد خصص لجوائز المنافسة ما يصل إلى مليوني ريال سعودي، لتحويل أفكارهم إلى مشاريع، مقسمة على ثلاثة مراكز؛ يحصل الفائز بالمركز الأول على مليون ريال منها، ويحصل الفائز الثاني على نصف مليون والثالث على 350 ألف ريال، بينما تذهب 150 ألف ريال كجائزة للتميز وتمويل لمشاريعهم.
وتشمل المنافسة المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم بحركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والتسكين، وحلول التواصل.

برجاء اذا اعجبك خبر المملكة تستعد لاستضافة أكبر حدث “هاكاثون” في الشرق الأوسط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام