إيلون ماسك لم يشارك في إنقاذ أطفال الكهف التايلنديين
إيلون ماسك لم يشارك في إنقاذ أطفال الكهف التايلنديين

إيلون ماسك لم يشارك في إنقاذ أطفال الكهف التايلنديين حسبما قد ذكر صدي التقنية ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إيلون ماسك لم يشارك في إنقاذ أطفال الكهف التايلنديين .

إيلون ماسك لم يشارك في إنقاذ أطفال الكهف التايلنديين

مانشيت - أخـبر نارونجساك اوسوتشاناكورن حاكم إقليم تشيانغ ري التايلندي وأحد قادة نادي إنقاذ أطفال الكهف أن المعدات التي اقترح الملياردير إيلون ماسك استخدامها متطورة جدا تكنولوجيا لكنها “غير عملية”، وذلك وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، وتـابع اوسوتشاناكورن أن الطريقة التي اقترحها إيلون ماسك لم تكن ملائمة في مهمة إنقاذ أطفال الكهف العالقين في ظروف صعبة.

وكان 12 صبيا من لاعبي الساحرة المستديرة في تايلندا ومدربهم قد حوصروا في كهف بسبب الفيضانات قبل أكثر من أسبوعين، وهو الأمر الذي شغل الملايين عبر الشبكات الاجتماعية وتناولته وسائل الإعلام حول أرجاء العـالم، حيث كانت هناك صعوبة كبيرة في إنقاذهم بسبب إعاقة المياه وطول المسافة التي يجب أن يمروا بها، هذا بالإضافة إلى ضيق الوقت والقلق من هطول أمطار جديدة، ولقى أحد الغواصين التايلنديين حتفه في وقت سابق من الأسبوع المــنصرم عند محاولته إنقاذ أطفال الكهف وهي التسمية التي أطلقتها عليهم وسائل الإعلام، لكن جهود نادي الإنقاذ نتجت بصعوبة عن نجاة كل اللاعبين ومدربهم وإخراجهم من الكهف بأمان.

واقترح إيلون ماسك مؤسس كل من SpaceX وتسلا موتورز وصاحب فكرة وسيلة النقل فائقة السرعة “الهايبرلوب” عبر حسابه على تويتر طريقة لإنقاذ أطفال الكهف التايلنديين، وهي الطريقة التي تعتمد على تصنيع غواصة صغيرة الحجم من قبل مهندسي شركة SpaceX المتخصصة في إنتاج معدات الفضاء وإطلاق المهمات الفضائية، وبعدها بعدة أيام نشر “ماسك” مقطع فيديو يتقصى فيه المهندسون الغواصة الصغيرة، والتي أخـبر أنه يمكنه إرسالها إلى نادي إنقاذ أطفال الكهف في تايلندا خــلال ساعات.

ودافع إيلون ماسك عبر تويتر عن مشروع الغواصة الصغيرة التي اقترح استخدامها في إنقاذ أطفال الكهف، وأخـبر أن مهندسي شركة سبيس اكس التي يقودها بنوا الغواصة وهم متأكدين تماما من أنها يمكنها المساعدة في عملية الإنقاذ، وأن نادي العمل تواصل مع غواصين خبراء على سبيل المثال ريتشارد ستانتون الغواص البريطاني، والذي شجعه على مواصلة تطوير الكبسولة أو الغواصة الصغيرة، ونشر “ماسك” عبر

أيضا صورة للكهف الذي كان الأطفال عالقين فيه، وأخـبر أنه زار الموقع وأن الغواصة الصغيرة موجودة وجاهزة للاستخدام، وبرهن أنه تركها للسلطات ربما تكون مفيدة مستقبلا.

وكانت الكثير من المواقع الإخبارية قد أعـلمت بعد نجاة أطفال الكهف التايلنديين عن وقوف إيلون ماسك وراء فكرة الإنقاذ، وهو ما نفاه حاكم إقليم تشيانغ ري في بيان لبي بي سي وأكده تقرير لبلومبرج. 

لا يفوتك أيضا: 

8 كتب ينصح إيلون ماسك كل شخص بقراءتها

أبرز مقولات ايلون ماسك عن النجاح والابتكار

برجاء اذا اعجبك خبر إيلون ماسك لم يشارك في إنقاذ أطفال الكهف التايلنديين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي التقنية