«التعليم العالي»: عودة «السلسبيل» و«اليرموك» للعمل بعد إصلاحهما في «البحرية»
«التعليم العالي»: عودة «السلسبيل» و«اليرموك» للعمل بعد إصلاحهما في «البحرية»

«التعليم العالي»: عودة «السلسبيل» و«اليرموك» للعمل بعد إصلاحهما في «البحرية» مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية «التعليم العالي»: عودة «السلسبيل» و«اليرموك» للعمل بعد إصلاحهما في «البحرية»، «التعليم العالي»: عودة «السلسبيل» و«اليرموك» للعمل بعد إصلاحهما في «البحرية» وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، «التعليم العالي»: عودة «السلسبيل» و«اليرموك» للعمل بعد إصلاحهما في «البحرية».

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد مجلس إدارة المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد اجتماعًا برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وحضور الدكتورة سوزان الحسانين عبدالعال رئيس المعهد، والدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك بمقر الوزارة.

واستعرض اللواء حسام الدين قطب رئيس هيئة الترسانة البحرية ما تم إنجازه بخصوص إصلاح وإعادة تشغيل سفينتي أبحاث المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد (السلسبيل – اليرموك).

و ركــز «عبدالغفار»، في بيان الثلاثاء،على الجهود التي تبذلها القوات البحرية في حماية الشواطئ المصرية، مشيدًا بسرعة استجابتها وتفاعلها لإصلاح سفينتي أبحاث المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، لافتًا إلى ما تمتلكه القوات البحرية من إمكانيات هائلة يمكن الاستفادة منها في إعادة تشغيل وتأهيل السفينتين، لافتًا إلى ضرورة وضع خطة عمل لسرعة عودة هاتين السفينتين إلى ممارسة نشاطهما البحثي في تـحفظ البيئة البحرية ومسح الشواطئ المصرية وتلبية احتياجات مصر من العمل البحثي.

وتـابع الوزير، أن المعهد حقق الكثير من الانجازات خــلال الفترة المــنصرمة ومن بينها إعادة تأهيل وتشغيل مزرعة المكس، واستكمال زراعة الأحواض الترابية بمزرعة السرو، ودراسة تأثير محطات البيئة البحرية بالساحل الشمالي، بالاضافة إلى التدخل السريع للجنة الطوارئ والأزمات بالمعهد لحل عــقبات البيئة الطارئة من تـحفظ ظهور سمكة القرش جنوب البحر الأحمر، ودراسة أسباب ظهور البقعة الزيتية على سواحل المعهد بالسويس.

وأَرْشَدَ الوزير، إلى أن المعهد نسق ورش عمل عن دور البحث العلمي في تطوير بيئة ومصايد البحر الأحمر، وكذا دراسة الأثر البيئي للسياحة بمنطقة مارينا العلمين غرب الإسكندرية، كذلك وقع اتفاقيتي تعاون بين المعهد وبين جهتين، الأولى شركة «إيفرجرين»، والأخرى المعهد الكيني للدراسات البيئة، زيادة على التعاون بين المعهد وشركة «سمرمون» في عمل دورات بالمعهد لتجهيز الأسماك.

وفي نهاية الاجتماع قام الوزير بتكريم اللواء حسام الدين قطب رئيس هيئة الترسانة البحرية؛ تقديرًا لدور القوات البحرية وجهودها الكبيرة في إنقاذ سفينتي أبحاث المعهد (السلسبيل – اليرموك) وصيانتهما، وإهدائها المعهد معملين بحثيين ومركب لنقل الباحثين من الشواطئ إلى السفن البحثية.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم