بروكينغز الأمريكية يؤكد فشل تحالف العدوان بقيادة السعودية في الهجوم على الحديدة
بروكينغز الأمريكية يؤكد فشل تحالف العدوان بقيادة السعودية في الهجوم على الحديدة

مانشيت – واشنطن

وصفت مؤسسة بروكينغز الأمريكية إستراتيجية تحالف العدوان تخت قيادة السعودية في الهجوم على الحديدة باليائسة نحو تغيير المعادلة.
وأخـبرت في تقرر لها: إن السعودية وحلفاءها يتمتعون بميزة ساحقة في جانب التسليح على أنصار الله في اليمن إلا أنهم لم يتمكنوا من إجبارهم على الجلوس إلى طاولة المفاوضات في إشارة إلى فشل التحالف في فرض شروطه المتعلقة باستئناف المفاوضات على أنصار الله .
وأكدت المؤسسة الأمريكية في تقريرها أن طيران الجو السعودي شن أكثر من100 ألف ضربة جوية على اليمن وأخـبرت إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة هما أكبر مزودي الأسلحة للتحالف.
داعيةً الأمم المتحدة إلى استبدال قرار مجلس الشرطـــة 2216 بقرار أكثر توازنا من أجل تمهيد الطريق للمصالحة السياسية في اليمن .. كذلك دعت الأطراف المتنازعة لتحمل المسؤولية عن أفعالهم وليس فقط أنصار الله كونهم ليسوا الطرف الوحيد ولا الطرف الأول المتهم بارتكاب جرائم حرب .
وخلصت المؤسسة الأمريكية في تقريرها إلى أن حصار مدينة الحديدة من قبل التحالف سيكون كارثة على علاقات السعوديين والإماراتيين مع أرجاء العـالم .. وأخـبرت “لقد لطخ ولي العهد السعودي سمعته بسبب القرار المتهور بالتدخل في اليمن والكارثة الإنسانية التي خلقها.

المصدر : شهارة نت