"الهلال الاحمر": تخصيص ميزانية لتوفير ادوية "الكوليرا" في اليمن
"الهلال الاحمر": تخصيص ميزانية لتوفير ادوية "الكوليرا" في اليمن

ركـــزت جمعية الهلال الاحمر مانشيت الصباح الاربعاء حرصها على أعانَه الوضع الصحي في الجمهورية اليمنية معلنة تخصيص ميزانية لتوفير الادوية الخاصة بمكافحة مرض (الكوليرا) هناك.

 

وأخـبرت الامين العام للجمعية مها البرجس لوكالة الأخــبار مانشيت (كونا) ان الهلال الاحمر حريصة على مساندة الاشقاء في اليمن انطلاقا من سعي دولة الكويت لتحقيق مفهوم الامن الدوائي للاشقاء هناك.

 

وأضافت البرجس ان الجمعية ستقوم بهذه المساعدة بالتعاون مع شبكة استجابة للاعمال الانسانية والاغاثية بعد ان طلبت اليمن المساعدة الدولية فور الاعلان عن تفشي وباء الكوليرا.

 

وأوضحت ان الجمعية لن تألوا جهدا في منح العون الصحي وتقديم وايصال الادوية للمستشفيات التي تكتظ بالمصابين بهذا المرض انطلاقا من واجبها الانساني والاغاثي.

 

وبينـت ان عدم كفاية البنى التحتية لشبكات الصرف الصحي زيادة على ازدياد حالات النزوح جراء النراع الدائر هناك واكتظاظ اماكن الايواء ادت الى ازدياد مخاطر انتقال المرض بين اليمنيين.

 

وأعـلمت البرجس ان (الهلال الاحمر) قامت بتنفيذ جملة من المشروعات الصحية والانسانية في عدد من المحافظات اليمنية منها المخيم الجراحي في (عدن) لعلاج امراض العظام والمفاصل وشبكية العين وكذلك امراض المخ والاعصاب.

 

وأوضحت ان الجمعية قامت ايضا بتوزيع نحو 500 كرسي متحرك و1000 زوج عكازات بإقليمي سبأ وعدن الى جانب تركيب اطراف صناعية لعدد 33 جريحا وتزويد اربعة مستشفيات بمولدات كهربائية وتجهيز ثمانية مستشفيات ميدانية واصلاح وترميم مركز لغسيل الكلى.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية ركــــزت الصباح الاربعاء ظهور اكثر من 11 الف حالة اشتباه بالاصابة بمرض (الكوليرا) في 18 محافظة يمنية في الفترة من 27 ابريل المــنصرم الى 14 أيَّــارُ الجاري.

 

وأخـبر المتكلم الْإعـلامي باسم المنظمة طارق يشارفيتش ل(كونا) ان عدد الوفيات المسجلة بسبب الاصابة بالكوليرا بلغ 124 حالة مع تأكيد 225 حالة اصابة بالمرض ذاته.

 

وفسر ان مكتب المنظمة في اليمن في حالة تأهب قصوى للتعامل مع تفشي المرض واحتوائه من خــلال التعاون مع السلطات الصحية المحلية والشركاء الآخرين.

المصدر : الكويتية