الشيخ عبدالله أحمد: تنسيق مع الجهات الحكومية لتنفيذ أحكام قانون ...
الشيخ عبدالله أحمد: تنسيق مع الجهات الحكومية لتنفيذ أحكام قانون ...

ركــز المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح على وجود تعاون وتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية بينما يخص اجراء احكام قانون حماية البيئة، ومن ضمنها وزارة الصحة ممثلة بمنطقة الصباح الطبية التخصصية.

 

جاء هذا في بيان صحافي على هامش اجتماع بين الهيئة العامة للبيئة ومنطقة الصباح الطبية التخصصية برئاسة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح.

 

بدورها، أوضــح رئيس منطقة الصباح الطبية التخصصية د.افراح الصراف عن تنسيق مع الهيئة العامة للبيئة لمنح موظفي المنطقة "الضبطية القضائية" لتنفيذ احكام قانون حماية "البيئة" في اطـار "الصباح الطبية".

 

وأعـلمت د.الصراف ان منطقة الصباح الطبية ستزداد كشوف بأسماء العاملين الذين سيتم منحهم صفة "الضبطية القضائية" قريبا  لادخالهم في دورات تنظمها الهيئة العامة للبيئة في هذا المجال، وسيتم اخضاعهم لاختبار، وسيؤدن القسم، ومن ثم سيمنحون صفة الضبطية.

 

ولفتت الى ان الاجتماع تحاور وضع "كبائن" تدخين خارج المستشفيات للمدخنين لحصر "التدخين" في مكان معين، كذلك انه تم الاتفاق على اقامة محاضرات  عن قانون حماية البيئة قريبا لتوعية العاملين وتثقيفهم بالقانون. 

 

بدوره، ركـــز  نائب المدير العام للشئون الفنية في الهيئة العامة للبيئة المهندس محمد العنزي على ان منح موظفي منطقة الصباح الطبية التخصصية "الضبطية القضائية" سيكون في مضمـار قانون حماية البيئة  المادة 168حيث يحق للعاملين تحرير المخالفة على "التدخين - النفايات الطبية- الرقابة على جودة الهواء"، وغيرها في كل مايخص منطقة الصباح الطبية ومستشفياتها ومراكزها التخصصية.

 

وبين ان الهيئة العامة للبيئة قامت بمنح صفة "الضبطية القضائية" للعديد من موظفي الوزارات والجهات الحكومية لتنفيذ احكام قانون حماية البيئة  المادة 168وتم الحاقهم في دورات تدريبية في هذا المجال.

 

وعن المخالفات، أوضــح العنزي عن تحرير الهيئة العامة للبيئة مايقارب من ١٠٠٠ مخالفة تم احالتها للنيابه العامة بينما يخص "التدخين".

المصدر : الكويتية