برلماني يطالب وزير الصحة بقسم لعلاج الادمان بكل مستشفيات الجمهورية
برلماني يطالب وزير الصحة بقسم لعلاج الادمان بكل مستشفيات الجمهورية


طالب النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بعمل قسم لعلاج الادمان، بالمستشفيات الحكومية علي مستوي الجمهورية، نظرًا لوجود الكثير والعديد من المتعاطين يتمنون العلاج من تعاطي المخدرات، ويجب علي الدولة بمساعدتهم من أجل التعافي من الادمان.

وأخـبر وطني، في بيان إصداره، الصباح الأربعاء، ان أن 80% من الجرائم غير المبررة تقع تحت تأثير تعاطى المخدرات على سبيل المثال جرائم الاغتصاب ومحاولة الأبناء التعدي على آبائهم، وتعتبر هذه النسبة مرتفعة للغاية وتشكل خطرا كبيرا على المجتمع المصري، مشيرًا إلي أن هؤلاء المتعاطين أدمنوا لا إراديا حيث بدأ الامر بهدف التجربة وتلبية حاجاتهم وتحول الى عادة وأصبحوا مدمنين دون قصد.

وأَرْشَدَ وطني، إلي أن نسبة التعاطي في مصر وصلت لأضعاف المعدلات العالمية، موضحًا ان حجم تجارة المخدرات يتجاوز الـ400 مليار جنيه في العام، وتتصدر محافظة القاهرة قوائم المحافظات في عدد المدمنين بنسبة 33%، تليها محافظات الصعيد.

وألفت عضو مجلس النواب، إلي أن الدراما التليفزيونية عامل رئيسي في انتشار الادمان في الآونة الأخيرة حيث قدمت خــلال الفترة الأخيرة ما يقرب من 9500 مشهد يجسد عملية التعاطي في صورة خاطئة بعد إطلاق حملات وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة الإدمان للتوعية بأخطار المخدرات.

المصدر : محيط