وزير الإعلام الأردني الأسبق: لقاء الرئيس السيسي والملك عبد الله «سياسية بامتياز»
وزير الإعلام الأردني الأسبق: لقاء الرئيس السيسي والملك عبد الله «سياسية بامتياز»

وصف راكان المجالي وزير الإعلام الأردني الأسبق،  زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للقاهرة بأنها “سياسية بامتياز في ضوء الحراك السياسي الإقليمي والدولي”، مشيرا إلى القمة العربية الإسلامية الأمريكية في العاصمة السعودية الرياض.
وأظــهر المجالي من خــلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح اون” على قناة “أون لايف” الفضائية الصباح الأربعاء، أن الجميع يأمل بأن يكون هناك تطورات إيجابية في الكثير من القضايا في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، مؤكدا أن القضية الفلسطينية مرتبطة بمصر والأردن أكثر من كل البلدان العربية نظرا لاتفاقيات السلام الموقعة بينهما وبين إسرائيل يمنحهما مصداقية عالمية.
وأخـبر: “أن أي حلول في القضايا الفلسطينية سيكون لها انعكاسات على مصر والأردن، مما يجعل الرئيس السيسي والملك عبد الله يقومون بوضع كل ثقلهم لحل القضية”.
وتـابع “أنه بدون حل القضية الفلسطينية لا يوجد حل لكل القضايا بالمنطقة.. فهي أب وأم القضايا”.
وجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل الصباح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لمناقشة الكثير من القضايا والملفات الإقليمية.
ومن المقرر، أن تستضيف العاصمة السعودية الرياض مؤتمر القمة العربية الأمريكية الإسلامية يومي 20 و21 أيَّــارُ الجاري، بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و 55 زعيم وممثل دولة عربي وإسلامي.

المصدر : محيط