عمل القصيم يضبط 53 مخالفة وينذر 430 منشأة
عمل القصيم يضبط 53 مخالفة وينذر 430 منشأة

عمل القصيم يضبط 53 مخالفة وينذر 430 منشأة حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر عمل القصيم يضبط 53 مخالفة وينذر 430 منشأة .

مانشيت - نفذت الفرق التفتيشية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم خــلال شهر رمضان المبارك 1439هـ عددًا من الحملات التفتيشية المكثفة المشتركة مع وزارة الداخلية ، نتجت عن ضبط عدد من المخالفات لنظام العمل بمدن ومحافظات ومراكز المنطقة.

وفسر رئيس العلاقات العامة والإعلام بفرع القصيم أن اجمالي الزيارات التفتيشية خــلال رمضان وصلت 3007 زيارة تفتيشية متضمنة ، نتج عنها ضبط  53 مخالفة لنظام العمل ، مشيرًا الى أبرز المخالفات كانت : تأخير الأجور، والتوطين الوهمي، ومهن مقصور العمل بها على السعوديين ، حيث تم توجيه أكثر من 430 إنذارًا وتنبيهًا لأصحاب المنشئات لتصحيح اوضاعهم، موضحاً أن الحملات التفتيشية المشتركة مع وزارة الداخلية مستمرة وشاملة لجميع القطاعات وذلك لضبط سوق العمل ورفع مستوى الالتزام بأنظمة وزارة العمل ولوائحه .

وبين مساعد رئيس سـنــــة فرع الوزارة بالقصيم أحمد الوتيد أن ضبط سوق العمل وخلق بيئة عمل نظامية هي من أهم أهداف الوزارة ، التي تتطلب بتضافر الجهود بين كل الأطراف ذات العلاقة ، مشيرًا إلى أنه يمكن منح الشكاوي الخاصة بمخالفات سوق العمل عبر مركز الاتصال على الرقم 19911 أو عبر برنامج ” معاً للرصد ” على الأجهزة الذكية .

برجاء اذا اعجبك خبر عمل القصيم يضبط 53 مخالفة وينذر 430 منشأة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام