مجلس الأعمال السعودي الأردني يبحث تعزيز المجالات التجارية والاقتصادية
مجلس الأعمال السعودي الأردني يبحث تعزيز المجالات التجارية والاقتصادية

مجلس الأعمال السعودي الأردني يبحث تعزيز المجالات التجارية والاقتصادية حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مجلس الأعمال السعودي الأردني يبحث تعزيز المجالات التجارية والاقتصادية .

مانشيت - أستعرض مجلس الأعمال السعودي الأردني مجمل العلاقات القائمة بين المملكة العربية السعودية والأردن وسبل تعزيزها في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية.
جاء ذلك خــلال انعقاد المجلس في عمان الصباح بحضور رئيس الشؤون الاقتصادية والثقافية بسفارة المملكة في الأردن غازي العنزي وعدد من أصحاب أعمال وممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة من البلدين.
ودعا المشاركون إلى ضرورة دفع العلاقات التجارية والاستثمارية إلى آفاق ورؤية جديدة تحاكي مخرجات قمة مكة التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – لمساعدة الأردن اقتصادياً.
كذلك أكدوا أهمية وضع آليات عملية تسهم في تذليل العقبات التي تحول دون تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين وإقامة شراكات لتنفيذ مشروعات استثمارية بقطاعات ذات ثمن مضافة والاستفادة من المزايا والحوافز المتوفرة بالأردن.
وبرهن رئيس وفد المملكة بالمجلس الدكتور حمدان بن عبدالله السمرين، أن المجلس سيشهد انطلاقة جديدة نحو علاقة اقتصادية أقوى بين البلدين الشقيقين واستغلال الفرص وإقامة المشروعات المشتركة، مشدداً على ضرورة البناء على مخرجات قمة مكة، وأهمية الدور الذي يمكن ان يضطلع به أصحاب الأعمال السعوديون لمساعدة الأردن في تجاوز التحديات الاقتصادية الضاغطة التي تواجهها ، مثمناً مبادرة خادم الحرمين الشريفين ومخرجات قمة مكة بهذا الأمر.
وبين إن أعضاء المجلس من جانب المملكة يرغبون بإقامة علاقات تجارية قوية مع الأردن لمساعدتها للخروج من أزمتها الاقتصادية، مشدداً على أهمية توسيع المجال للقطاع الخاص للمشاركة بالمشروعات التنموية.
ودعا السمرين إلى الأهتمام بالقطاع السياحي بالأردن والترويج له لدى دول الخليج العربي وتوفير الخدمات السياحية التي يحتاجها السائح.
من طرفه وصف رئيس غرفة تجارة الأردن رئيس الجانب الأردني بالمجلس نائل الكباريتي ، العلاقات بين البلدين بالتاريخية وعدها نموذجا فريداً للتكامل الإستراتيجي في مختلف المجالات، مؤكداً أن المملكة تعتبر شريكاً تجارياً مهماً للأردن.
وأعرب المسؤول الاردني عن تقديره للقمة التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين لمناقشة سبل أعانَه الأردن للخروج من أزمته الاقتصادية التي أظــهر خلالها عن منح حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن بقيمة تصل إلى 5ر2 مليار دولار، موضحاً ان الاستثمارات السعودية المقامة بالأردن أعطت ثمن مضافة للاقتصاد الوطني في بلاده من خــلال توفيرها فرص العمل للأردنيين وتعزيز التبادل التجاري.

برجاء اذا اعجبك خبر مجلس الأعمال السعودي الأردني يبحث تعزيز المجالات التجارية والاقتصادية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام