المرور : النظام لا يمنع الخادمة من القيادة.. ولكن هناك إشكالية
المرور : النظام لا يمنع الخادمة من القيادة.. ولكن هناك إشكالية

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ركــز رئيس سـنــــة المرور اللواء محمد البسامي أن نظام المرور لا يمنع الخادمة من القيادة.

وتـابع البسامي، في المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية حول اجراء قرار قيادة المرأة للسيارة، أن الإشكالية في قيادة الخادمة للسيارة تكمن في نوعية التأشيرة.

جاء ذلك في أول أيام السماح للمرأة تخت قيادة السيارة حيث دخل الأمر الملكي الكريم بالسماح تخت قيادة المرأة للسيارة حيز التنفيذ الصباح الأحد 10 شوال.

وكان رئيس الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي قد أظــهر في وقت سابق أن شروط حصول المرأة على رخصة القيادة ووفقاً للائحة التنفيذية للمادة (36) من نظام المرور يتطلب ما يلي:

يجب في كل من يتقدم للحصول على رخصة قيادة للسيارات انهاء سن (18) عاماً لرخص القيادة الخاصة، وسن (20) عاماً لرخص القيادة العامة.
اجتياز الكشف الطبي.
الاختبار النظري والعملي لقيادة السيارة بعد استكمال الساعات المقررة للتدريب في مدارس تعليم القيادة .

وفيما يخص استبدال رخص القيادة الدولية فقد نصت المادة (6/ 42) على استبدال رخص القيادة السارية المفعول الصادرة من إدارة المرور المختصة بدول مجلس التعاون الخليجي برخص سعودية مماثلة.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن