CNN: قيادة المرأة للسيارة يوم تاريخي في المملكة
CNN: قيادة المرأة للسيارة يوم تاريخي في المملكة

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : علقت شبكة CNN الأميركية على بدء تفعيل الأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في أَيْــلُولُ المــنصرم، بالسماح تخت قيادة المرأة للسيارات في المملكة، والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الصباح 24 تَمُّــوزُ.

وأكدت CNN أن المملكة تشهد الصباح حدثاً تاريخياً بالسماح للسيدات بالقيادة، مشيرة إلى أنه بهذا القرار تلحق الرياض بركب أرجاء العـالم وتتوج جهوداً واسعة طالبت منذ سنوات برفع الحظر عن قيادة المرأة.

وأوضحت الشبكة الأميركية، التي حرصت على لمس تفاصيل برنامج الأمر السامي، أن تلك الخطوة ستحرر السيدات من قيود الحاجة الدائمة إلى وسائل المواصلات العامة أو استئجار سائقين للعمل، وجميعها أمور تمثل أعباء إضافية على الاقتصاد السعودي.

وأَرْشَدَت إلى أن توظيف السيدات هو جزء رئيسي من خطة المملكة الطموحة لإصلاح اقتصادها، والمعروف باسم رؤية 2030، والتي قدمها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للعالم خــلال سـنــــة 2016.

ولاقى قرار السماح للنساء بالقيادة ترحيباً كبيراً على المستوى الداخلي والخارجي، حيث أعربت الكثير من السيدات عن فرحتهن بالقرار، مشيدات بالدفعة الجديدة التي سيعطيها لهن في أثناء العمل، ومن ثم تنميتها بشكل مستمر.

السماح للنساء تخت قيادة السيارات في المملكة يمثل إنجازًا كبيرًا في الحرية الاجتماعية والتنقل لملايين السيدات في المملكة.

وأخـبر باحثون إنهم يراهنون على أن تؤدي قيادة المرأة إلى تحسين التعاطي مع ملفات على سبيل المثال رعاية الأطفال والرعاية الصحية والحد من ارتفاع معدلات البطالة بين الإناث وغيرها.

في وقت سابق أن العشرات من السيدات كن قد حصلن على التراخيص الخاصة بالقيادة خــلال الأسابيع المــنصرمة، وذلك استعدادًا لتنفيذ الأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للمرأة تخت قيادة السيارات خــلال الشهر الجاري.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن