هنا مدارس تعليم القيادة .. ومواطنات يطالبن المرور بالمزيد
هنا مدارس تعليم القيادة .. ومواطنات يطالبن المرور بالمزيد

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : مع بدء السماح للمرأة تخت قيادة السيارات انصب اهتمام الكثير من السيدات على معرفة أماكن مدارس تعليم القيادة المعتمدة لدى المرور في المملكة.
وجلست المرأة السعودية الصباح خلف مقود القيادة للمرة الأولى رسميًا وسط اهتمام دولي وإقليمي بهذا الحدث التاريخي.

مدارس تعليم القيادة

وفور صدور الأمر السامي في أَيْــلُولُ المــنصرم تم اعتماد الكثير من الإجراءات التنفيذية ومن بينها إنشاء مدارس تعليم القيادة في عدة مدن.

وبرهن رئيس الإدارة العامة للمرور، اللواء محمد بن عبدالله البسامي، في وقت سابق أنه تم انتهاء الترخيص لخمس مدارس تتولى مهام تعليم القيادة للنساء في 5 مدن.

ونبه البسامي، إلى أنه تم اكتمال تهيئة كل المتطلبات المتعلقة تخت قيادة المرأة للمركبات في المملكة، موضحًا بداية عدة مدارس نموذجية مهمتها تعليم القيادة بالتعاون مع بعض الجامعات السعودية.

5 مدن

وأخـبر: إن المدارس المرخص لها من المرور موجودة في مدن: الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وتبوك، لافتًا إلى أنه يتم حاليًّا دراسة عدد من الطلبات لافتتاح مدارس أخرى في مختلف المدن والمحافظات بالمملكة، كذلك أظــهر اكتمال الاستعدادات لصرف رخص القيادة للسائقات اللاتي يكملن برامج التدريب، واستبدال رخص قيادة السائقات اللاتي حصلن على رخص قيادة دولية أو أجنبية معتمدة بالمملكة، حسب ما نص عليه نظام المرور ولوائحه.

وكان المقام السامي قد أمر في محرم من سـنــــة 1439، باعتماد برنامج أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات “الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية”؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن