بالفيديو.. سعودية تقود مركبتها: حرية .. استقلال وتمكين
بالفيديو.. سعودية تقود مركبتها: حرية .. استقلال وتمكين

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : سلطت شبكة سكاي نيوز البريطانية الضوء على بدء سريان الأمر السامي والذي صدر في أَيْــلُولُ المــنصرم، بالسماح تخت قيادة المرأة للسيارات في المملكة، والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الصباح الأحد.

وتواجدت مراسلة الشبكة البريطانية، ليزا هولاند داخل الرياض الصباح مع بدء سريان القرار، وهو الأمر الذي من شأنه أن يكون له الكثير من الآثار الإيجابية في مختلف المناحي الاقتصادية في البلاد.

وأخـبرت تهاني دسماني، وهي أم لـ5 أطفال اعتادت أن يقود لها زوجها السيارة ويتولى مهام انتقالها من مكان إلى آخر: “أشعر بالحماسة الشديدة والسعادة الواضحة.. الأمر يعني الكثير لنا كنساء سعوديات”.

وراهن باحثون على أن يؤدي زيادة الحظر إلى تحسين التعاطي مع ملفات على سبيل المثال رعاية الأطفال والرعاية الصحية والحد من ارتفاع معدلات البطالة بين الإناث.

وعلى الرغم من كون قيادة السيارات لم تكن بالأمر الجديد على تهاني، والتي سافرت للولايات المتحدة وتعلمت ومارست القيادة هناك، إلا أنها تنظر للفوائد الكبيرة التي قد تعود من وراء برنامج القرار بشكل رئيسي في المملكة.

وعندما سُئلت عما إذا كانت تجربتها الخاصة والتي تتمثل في ممارسة قيادة السيارات في الولايات المتحدة والعودة إلى حظر القيادة في المملكة بعد الانتهاء من دراستها هناك، أخـبرت: “نحن نثق بحكومتنا وكنا نعلم أن تأجيل اعتماد قرار بالسماح للسيدات بالقيادة كان في مصلحتنا”.

واستمرت دسماني: “هناك الكثير من إجراءات الحماية سارية المفعول الآن، على سبيل المثال مكافحة التحرش”، مؤكدة أن “قيادة سياراتنا تعطينا المزيد من الحرية، والشعور بالاستقلال والتمكين”.

في وقت سابق أن العشرات من السيدات كُنَّ قد حصلن على التراخيص الخاصة بالقيادة خــلال الأسابيع المــنصرمة، وذلك استعدادًا لتنفيذ الأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للمرأة تخت قيادة السيارات خــلال الشهر الجاري.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن