بالفيديو.. نصيحة وزارة الصحة لقائدات المركبات
بالفيديو.. نصيحة وزارة الصحة لقائدات المركبات

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : وجهت وزارة الصحة الكثير من النصائح للنساء اللواتي بدأن الصباح أولى تجاربهن في قيادة المركبات اجراءًا للأمر السامي.
ونشرت وزارة الصحة مقطع فيديو عبر حسابها على تويتر وجهت بــواسطته الكثير من النصائح لقائدات المركبات.
وأخـبرت وزارة الصحة إن استخدام حزام الأمان وكرسي الأطفال يحمي الصغار من النكبات بنسبة 70%.
واكـــــدت وزارة الصحة على ضرورة اتباع تعليمات المرور والالتزام بالأنظمة لضمان السلامة للجميع.
وبدأ الصباح العاشر من شهر شوال اجراء الأمر السامي القاضي بالسماح للنساء تخت قيادة المركبات وقد سبقه الكثير من الإجراءات التنفيذية، حيث تم افتتاح الكثير من مدارس تعليم القيادة وكذلك استبدال الرخص الدولية المعترف بها برخص قيادة محلية.

وهناك الكثير من الفوائد الاقتصادية التي ستعود على الأسر السعودية من قيادة المرأة للمركبات منها:تجنيب مئات الآلاف من الأسر، وبخاصة محدودي الدخل، الاضطرار للاعتماد على السائقين الأجانب.

وتمكن قيادة المرأة السيدات من الاعتماد على أنفسهن لمواجهة الظروف الصعبة، التي يحتجن فيها لقيادة السيارة والتصرف السريع، وبخاصة عند المرض المفاجئ للزوج أو أحد أفراد الأسرة، أو في حال تعرضهم لمكروه ـ لا سمح الله.

وفي هذا المضمار عبرت الكثير من قائدات المركبات عن سعادتهن بهذا الأمر، مؤكدات أنهن يشعرن بالثقة في النفس والقدرة على القيادة.

وحرصت بعض السيدات على اصطحاب بعض ذويهن في أثناء القيادة، فهناك من قادت المركبة بصحبة والدها وهناك من قادت المركبة بصحبة ابنتها حتى تمنحها الثقة والقدرة على القيام بالأمر بنفسها.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن