التقديم على الابتعاث الخارجي تخصص الشرطـــة السيبراني عبر هذا الرابط
التقديم على الابتعاث الخارجي تخصص الشرطـــة السيبراني عبر هذا الرابط

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : من المقرر أن يبدأ الصباح الأحد استقبال طلبات الابتعاث في تخصصات قطاع الشرطـــة السيبراني ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك ضمن اتفاقية تعاون بين الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ووزارة التعليم ممثلة بوكالة الوزارة لشؤون الابتعاث عبر الشبكة العنكبوتية.
في وقت سابق أن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني كانت قد وقّعت في وقت سابق اتفاقية تعاون مع وزارة التعليم للاستفادة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي عبر تخصيص 1000 مقعد بواقع 200 مقعد سنوياً لمدة خمس سنوات.
وتهدف الاتفاقية إلى إعداد متخصصين مؤهلين في مجال الشرطـــة السيبراني عن طريق البرنامج، حيث ستحدد الهيئة متطلباتها من التخصصات التي يحتاجها قطاع الشرطـــة السيبراني، مع تحديد المرحلة الدراسية، والمؤهلات السابقة المتطلبة لكل تخصص، والأعداد لكل تخصص من الجنسين، بالإضافة لتحديد قائمة بالجامعات والبرامج المعتمدة.
وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 وتحقيقاً للتعاون والتكامل والتنسيق بين وزارة التعليم والهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وحرصاً على توحيد الجهود نحو تحقيق تطوير وطنية في المجالات المختلفة، وفي مقدمة ذلك الشراكة الفاعلة في مجال الابتعاث والتوظيف، وتحقيقاً لأهداف المرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المتمثلة في المواءمة المباشرة بين الوظيفة والتخصص، والربط بين الوظائف الحالية والمستقبلية وبين الابتعاث.
وكان ‏وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قد أظــهر في وقت سابق بدء السنة 13 من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الصباح فقط، مؤكدًا التركيز على التخصصات النوعية التي تواكب السنة القادمة وتنسجم مع متطلبات رؤية المملكة 2030 وبرامجها المختلفة التي منها الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والنقل الجوي، إضافة إلى التخصصات الصحية.

ويمكن التقديم على الابتعاث في مجال الشرطـــة السيبراني عبر موقع البرنامج على الرابط التالي (هنا).

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن