قطر تمالئ الصهيونية العالمية لتعديل صورتها الإرهابية في العالم
قطر تمالئ الصهيونية العالمية لتعديل صورتها الإرهابية في العالم

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : أوضــح مورتوزن كلين رئيس المنظمة الصهيونية في الولايات المتحدة أن جوزيف اللحام، صاحب مطاعم كوشير قام بدفع 100 مليون دولار للمنظمة، وذلك في محاولة لاستمالة جهود المنظمة ذات العلاقات المتعمقة في الولايات المتحدة من أجل تغيير صورة الدوحة في عيون الإدارة الأميركية.
وأخـبر رئيس المنظمة الصهيونية الأميركية خــلال حديثه لصحيفة جيوش إنسايدر العبرية، إن قطر استغلت علاقة اللحام الجيدة بإسرائيل وعلاقاته المتعمقة بالولايات المتحدة الأميركية من أجل تغيير موازين الكفة والتي لم تنصف قطر خــلال الأشهر المــنصرمة، خاصة بعد إعلان البــلدان العربية الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب عن مقاطعتها للدوحة.
وفي السياق ذاته، بينـت صحيفة “واشنطن فري بيكون” الأميركية، بأن مجموعة من النواب بينهم جوش غوتيمير ولي زيلدين، بعثوا برسالة صريحة إلى وزارة العدل في إدارة ترامب بفتح تحقيق عاجل بخصوص ممارسات قناة الجزيرة القطرية المتمثلة في مراقبة وتسجيل مكالمات لعدد من الأفــــــراد اليهود الأميركيين.
وأخـبرت الصحيفة الأميركية إن الجزيرة سجلت مكالمات وتصريحات ومباحثات خاصة لمواطنين أميركيين، وهو الأمر الذي يعتبر انتهاكًا وخرقًا للقواعد المعمول بها في الولايات المتحدة.
وقد دفعت جهود التجسس النائب جوش غوتيمير للبدء في تعميم رسالة إلى زملائه حثهم فيها على أعانَه الجهد المبذول لإجبار قناة الجزيرة على التسجيل كعامل أجنبي معترف به من الدولة بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب.
وأخـبر المشرعون في مسودة رسالة إلى وزارة العدل: “إن المواطنين الأميركيين يستحقون معرفة ما إذا كانت المعلومات ووسائل الإعلام التي يستهلكونها غير محايدة أو إذا كانت دعاية خادعة دفعتها البــلدان الأجنبية”، وهذا من شأنه أن يضع قناة الجزيرة في نفس فئة منافذ الدعاية ووسائل الإعلام الممولة من الدولة على سبيل المثال شبكة روسيا الصباح، وهي إحدى المنصات التي تهيمن عليه موسكو، وتم إجبارها على التسجيل مؤخرًا ضمن القانون المنظم لتلك الكيانات في الولايات المتحدة.
وتأتي محاولات الجزيرة للتجسس على اليهود، كجزء من محاولات عمل فيلم وثائقي عن نفوذهم بالولايات المتحدة، وهو الأمر الذي بدا هدفه الرئيسي هو استمالة اليهود في واشنطن سواء عن طريق الابتزاز أو الشراء بالمال.
وتعاني الدوحة عزلة عربية واضحة، بعد أن اعتمدت البــلدان الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب قرارًا بمقاطعة قطر ما لم ترتجع عن أفعالها وأنشطتها الداعمة للإرهاب والتطرف وإثارة الفتن والأزمات بالمنطقة.
وأرسلت البــلدان العربية الأربع مجموعة من الطلبات التي طالبت قطر بتنفيذها لرأب الصدع معها وإعادة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة منذ تَمُّــوزُ المــنصرم، غير أن الدوحة لا تزال تتبنى نهجها الداعم للإرهاب خــلال الفترة المــنصرمة.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن