انتقاد سوق عكاظ بعد إعلان ناطرينكم .. والإدارة: اجتهاد خاطئ
انتقاد سوق عكاظ بعد إعلان ناطرينكم .. والإدارة: اجتهاد خاطئ

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : اعتذرت إدارة سوق عكاظ عن إعلان ترويجي لإحدى الفعاليات أثار موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأخـبرت إدارة سوق عكاظ في بيان مقتضب لها عبر تويتر: إشارة إلى الإعلان المتداول بخصوص فعاليات سوق عكاظ نود الإيضاح بأن هذا الإعلان لم يصدر من هيئة السياحة والتراث.

وأوضحت أن هذا الإعلان هو اجتهاد خاطئ من المنظمين بدافع الترويج للفعاليات واستقطاب زوار السوق، وجرى نوه نظرهم ومعالجة الموضوع في حينه.

وتسبب إعلان ناطرينكم في موجة من الهجوم على سوق عكاظ حيث استخدم كلمة عامية للترويج لحدث ثقافي بامتياز.

في البداية أخـبر الكاتب إبراهيم الماجد: “ناطرينكم دعوة لـسوق عكاظ ..سؤالي لأهل اللغة هل هذه الكلمة فصيحة؟ الدعوة لمهرجان ثقافي عربي قحه، فلا أتوقع أن تكون عامية ولكن علمي ربما قصُر .أفتونا”.

وأخـبر الكاتب حسن السلمي: “ناطرينكم؟؟؟ سوق عكاظ العربي الفصيح يناديكم: ناطرينكم!”.

أما محمد الشريف فقال: “التسويق والترويج لا يكون بهذه الطريقة ولكل مقامٍ مقال، وإن كانت الفئة المستهدفة في المنطقة الشرقية إلا أن هذا لا يبرر بأي شكل من الأشكال استخدام مفردة (ناطرينكم!).وكأن أهلنا في المنطقة الشرقية لا يفهمون الفصيح من القول”.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن