الهيل يدعو لمقاضاة بي إن سبورت: لم تحترم العقود
الهيل يدعو لمقاضاة بي إن سبورت: لم تحترم العقود

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : دعا المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، الصباح الخميس، إلى مقاضاة قناة بي إن سبورت، لعدم احترامها عقودها مع المشتركين.

وفسر الهيل في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “أن بي إن سبورت لم تحم حقوق المشتركين وقامت ببث أكثر من نصف كأس أرجاء العـالم مجانًا، بينما تم إذاعة النصف الآخر على قنوات غير شرعية”.

وتـابع أن بي إن سبورت لم تلتزم ببند minimum audience reach في عقدها مع الفيفا، لافتًا إلى أنه كان بإمكانها وضع نظام تشفير معقد لحماية حقوق المشتركين.

في وقت سابق أن وزارة الإعلام السعودية رحبت بالإعلان الصادر أمس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، الذي ركــز فيه قيامه بتكليف محام محلي لاتخاذ إجراءات قانونية في المملكة لمكافحة القرصنة المسماة شبكة “بي أوت كيو،” التي تواصل بث مباريات كأس أرجاء العـالم في روسيا بشكل غير قانوني.

وأخـبرت الوزارة في بيان لها إن هذه الخطوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ستأتي لتستكمل الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية في مكافحة أنشطة” بي أوت كيو” وكذلك بث قناة “بي إن سبورتس” غير القانوني داخل المملكة. وتعزز هذه الجهود وغيرها التزام حكومة المملكة في حماية حقوق الملكية الفكرية في المملكة.

وأضافت الوزارة أنه رغم أن عمليات البث المقرصن من قبل شبكة “بي أوت كيو” موجودة في المملكة ، إلا أننا ندرك أيضا أن البث المقرصن هذا، وأجهزة الاستقبال الخاصة بالشبكة التي تقف خلفه، متوفران أيضاً في دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك قطر وأوروبا الشرقية. ومع ذلك، فإن تقارير إعلامية تفتقد للمسؤولية والمهنية تواصل الربط بشكل خاطئ وغير عادل بين المملكة العربية السعودية وقرصنة “بي أوت كيو.”

واستمر البيان: إن وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية تدرك بأن قناة “بي إن سبورتس” تقف وراء هذا الربط الكاذب والمسيء بين المملكة وعمليات القرصنة. بي إن سبورتس تعتبر من فروع شبكة الجزيرة الإعلامية التي قامت بتنظيم حملة تشهير إعلامية مغرضة ضد المملكة العربية السعودية.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن