ساعات وتنطلق المرأة بسيارتها.. مصلحة الوطن والمواطن أولاً
ساعات وتنطلق المرأة بسيارتها.. مصلحة الوطن والمواطن أولاً

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : يترقب أرجاء العـالم أجمع انطلاق المرأة السعودية بسيارتها يوم غد الأحد، بعد دخول قرار السماح تخت قيادة المرأة حيز التنفيذ.

من المقرر أن يتم البدء في اجراء الأمر الملكي القاضي بالسماح للمرأة تخت قيادة السيارة يوم غد الأحد العاشر من شهر شوال الجاري.

يأتي ذلك في ظل اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد -حفظهما الله- على أي قرار فيه مصلحة للوطن والمواطن.

ويأتي قرار السماح للمرأة تخت قيادة السيارة في وقتنا الحالي كضرورة وليست ترفاً في ظل المتغيرات التي تشهدها المنطقة والعالم بأسره.

وكانت المرأة السعودية تقود المركبة منذ عقود؛ فصحيح أنه لم يُسمح لها بالقيادة إلا مؤخراً، إلا أنها لطالما قادت المركبات في القرى والبادية والهجر منذ عشرات السنين، والذي استجد الآن أنها ستقود في المدن والمناطق الرئيسية.

وكان المقام السامي قد أمر في محرم من سـنــــة 1439، باعتماد برنامج أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات “الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية”؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن