بالصور.. الأهالي بمحايل يشتكون من انتشار المتسولين
بالصور.. الأهالي بمحايل يشتكون من انتشار المتسولين

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : في الوقت الذي حذرت فيه وزارة الداخلية من تعاطف المواطنين والمقيمين في المملكة مع المتسولين، وعدم منح أي وسيلة مساعدة لهم؛ حتى لا يستغل هذا الأمر في أعانَه أي جماعات مشبوهة من خــلال ما يتلقونه من أموال، مؤكدة أن من سيتم الامساك عليه متسولًا ستطبق عليه التعليمات وترحيله أيًّا كانت جنسيته، اشتكى عدد من أهالي محافظة محايل من انتشار المتسولين والذين اتخذوا من محطات الوقود والأسواق التجارية والمساجد والإشارات الضوئية مكانا مناسبا لجمع الأموال.

مطالب بتدخل المسؤولين:

وطالب الأهالي من الجهات المختصة بتكثيف الحملات على هؤلاء المتسولين والذين تسببوا في تشويه المنظر العام للمحافظة.

وقالوا: إن المتسول يتعمد الوقوف أمام السيارات في إشارات المرور، فضلًا عن سائقي المركبات والمارة الواقفين عند الإشارة المرورية ما قد يتسبب في إصابة أحد هؤلاء المتسولين.

عمل منظم:

وأَرْشَدَ الأهالي إلى أن هناك عملًا منظمًا يقوم به أفراد يديرون هؤلاء المتسولين لكي يجلبوا الأموال من التسول، وخاصةً من المساجد وأمام أشارات المرور والمتاجر. وأبدى الأهالي عن استغرابهم من صمت الجهات الأمنية في القضاء على هذه الظاهرة التي انتشرت في المحافظة بشكل لافت.

ونبه الأهالي إلى أن هؤلاء المتسولين يستخدمون الحيل والخدع لإحراج الناس والإلحاح بطلب المال.

جمع الأموال:

وشوهدت أعداد منهم من الأطفال والنساء وكبار السن منتشرين بعدد من المواقع ويمارسون جمع الأموال دون أن يكون هناك أي تدخل من الجهات المختصة للقبض على هؤلاء المتسولين.

ورصدت “المواطن” عددًا من المتسولين الذين ينتشرون داخل المحافظة، وبرهن عدد منهم أنهم قدموا مع أسرهم، بينما رفض عدد منهم الكشف عن نظامية دخوله وممارسته للتسول وجمع الأموال.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن