اليمن يشكو حزب الله الإرهابي رسميًا بسبب دعمه لـ الحوثيين
اليمن يشكو حزب الله الإرهابي رسميًا بسبب دعمه لـ الحوثيين

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : قدمت وزارة الخارجية اليمنية، شكوى رسمية للحكومة اللبنانية لوقف تدخل حزب الله الإرهابي في اليمن ودعمه ميليشيات الحوثي بالسلاح والتدريب ودعوات زعيم الحزب صراحة لقتال القوات اليمني والمقاومة.

وأخـبر وزير الخارجية اليمني، خالد حسين اليماني في خطاب إلى زير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل : يؤسفني أن أشير إلى خروج حزب الله عن النهج الأخوي، وإساءته للعلاقات المتينة والراسخة بين الجمهورية اليمنية والجمهورية اللبنانية الشقيقة، ومشاركته في التدريب والتخطيط والتحريض والدعم للميليشيا الانقلابية الحوثية التي انقلبت على السلطة الشرعية في 21 أَيْــلُولُ 2014، واستولت على مؤسسات الدولة واجتاحت محافظات البلاد وفرضت سيطرتها بقوة السلاح اجراءًا لمشروع توسعي إيراني.

وتـابع اليماني: ظهر أعانَه حزب الله لميليشيا الحوثي الانقلابية جليًا في الكلمة المتلفزة التي ألقاها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بتاريخ 2018/6/29، التي حرض من خلالها على قتال القوات الحكومية اليمنية، وعبر فيها عن طموحه ومسلحي حزبه للقتال في اليمن لصالح الانقلابيين ومساندة ميليشيا الحوثي ضد السلطة الشرعية المعترف بها دوليًا، في تدخل سافر في شؤون بلادي الداخلية بما من شأنه الإضرار الكبير والفادح بمصلحة اليمن العليا وأمنه القومي وتأجيج نيران الحرب التي سيؤدي استمرارها إلى زعزعة الشرطـــة والاستقرار في المنطقة.

ونقل اليماني في خطابه احتجاج وإدانة حكومة الجمهورية اليمنية على بيانات وممارسات حزب الله، مطالبًا الحكومة اللبنانية بالنظر في اعتماد ما تراه مناسبًا لإيقاف هذا السلوك العدواني تماشيًا مع سياسية النأي بالنفس التي تحترمها وتنادي بها كل القوى اللبنانية المحبة للخير والسلام. واختتم اليماني بقوله: «إننا في الجمهورية نحتفظ بحقنا في عرض المسألة على مجلس جامعة البــلدان العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ومجلس الشرطـــة الدولي، التي تنادي وتدعو جميعها إلى احترام سيادة البــلدان وعدم التدخل في شؤونها الداخلية أو الإضرار بمصالحها وحقوقها المشروعة وفقا لقواعد القانون الدولي.

 

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن