قطر تبحث عن قرض 4 مليارات دولار لشراء التايفون
قطر تبحث عن قرض 4 مليارات دولار لشراء التايفون

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : يظهر أن نظام الحمدين لن يتراجع حتى يحمل أبناء قطر من الأجيال القادمة أعباء مالية إضافية تتمثل في مساعدة الديون والقروض التي يحصل عليها النظام الحالي والتي يَستغل جانبًا كبيرًا منها في تمويل الجماعات الإرهابية.

ورغم أن الشعب القطري يعاني الأمرين منذ قطع العلاقات العربية معه قبل أكثر من سـنــــة بسبب هبوط مؤشرات القطاعات الاقتصادية وانهيار أسواق المال وقطاع البنوك إلا أن قادة قطر لا يفوتون فـــــرصة للاقتراض وتحميل ميزانية الدولة أكثر مما تحتمل.

وتسعى الحكومة القطرية بشكل حثيث للحصول على قرض بمليارات الدولارات لشراء طائرات مقاتلة أوروبية من طراز تايفون بقيمة تتجاوز أربعة مليارات دولار.

وأبرمت قطر عقدًا بقيمة خمسة مليارات جنيه إسترليني (6.62 مليار دولار) مع شركة (بي.إيه.إي سيستمز) البريطانية الدفاعية في كَانُــونُ الْأَوَّلِ المــنصرم لشراء 24 مقاتلة تايفون.

وكشــفت الشركة وقتها أن العقد يخضع “لشروط تمويل واستلام خاصة بالشركة تتعلق بالدفعة الأولى من الثمن المقرر سدادها في موعد غايته منتصف سـنــــة 2018”.

 

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن