فضيحة جديدة.. دبلوماسي قطري يقترح تخلي الفلسطينيين عن المقاومة مقابل فرص عمل في إسرائيل
فضيحة جديدة.. دبلوماسي قطري يقترح تخلي الفلسطينيين عن المقاومة مقابل فرص عمل في إسرائيل

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : اقترح دبلوماسي قطري يشتغل خلف الستار أن يتوقف الفلسطينيون عن الاحتجاجات وإرسال الطائرات الورقية الحارقة عبر الحدود إذا منحت إسرائيل تصاريح عمل لنحو خمسة آلاف من سكان غزة.

وطرح المبعوث القطري محمد العمادي الفكرة خــلال مقابلة أجرتها معه هيئة البث الإسرائيلية العامة يوم الأحد المــنصرم.

وأخـبر العمادي – الذي اعترف في وقت سابق بتجسسه على الفلسطينيين لصالح إسرائيل – إنه إذا سمحت إسرائيل بدخول عمال من قطاع غزة الذي يحيا الكثير من سكانه في فقر فسوف تخف الاحتجاجات على الحدود وكذلك الهجمات بالطائرات الورقية.

واستمر أنه يمكن البدء بدخول خمسة آلاف من سكان غزة للعمل في إسرائيل مشيرًا إلى أن ذلك سيساهم في وقف الاحتجاجات والحرائق الناجمة عن الطائرات الورقية.

في وقت سابق أن العمادي قد اعترف بمساعدة الدوحة لإسرائيل في «تجنب حرب أخرى في غزة»، ونبه العمادي في مقابلة سابقة مع «رويترز» بعد أن اجتمع مع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي ومسؤولين في الشرطـــة، إلى ذلك التعاون وأنه «دليل على نأي الدوحة بنفسها عن حماس».

وزعم العمادي اهتمام بلاده على الحفاظ على الشرطـــة في فلسطين وإسرائيل، نافياً أن تكون بلاده تساعد حماس «فهل تعتقد أن الإسرائيليين سيسمحون لنا بالدخول والخروج؟ هذا مستحيل. هم يعلمون أننا لا نساعد حماس».

وأوضــح العمادي عن استجابة بلاده لطلبات إسرائيلية وأميركية قائلاً «توقفت قطر عن استضافة نائب زعيم حماس صالح العاروري». واكـــــد على أن «كل قرش» من الأموال القطرية تحصل عليه غزة تتم مراقبته لضمان إنفاقه على الاحتياجات الإنسانية.

وأخـبر: «نبلغ واشنطن بالمعلومات الصحيحة بخصوص ما نقوم به (…) وهؤلاء الناس (الأميركيون) معنا»،  زاعما أن صورة بلاده «تحسنت لأنه عندما نخبرهم بما يتم على الأرض وما نقوم به هناك، فهذا عمل ممتاز».

وأَرْشَدَ إلى أنه زار إسرائيل 20 مرة منذ 2014، مستدركاً «كانت الزيارات سرية في السابق، لكنها لم تعتبر على هذا النحو الآن».

وتعرض العمادي للضرب بالأحذية في غزة وهوجم موكبه وطالب فلسطينيون برحيله من البلاد.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن