اتفاقية بين جمعية ألزهايمر وصحة الرياض لخدمة المرضى في منازلهم
اتفاقية بين جمعية ألزهايمر وصحة الرياض لخدمة المرضى في منازلهم

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : وقع الصباح، رئيس سـنــــة الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالنيابة الدكتور سطام بن عبدالعزيز الشيحة وعبدالوهاب الفايز عضو مجلس الإدارة في الجمعية السعودية الخيرية لمرضى ألزهايمر اتفاقية شراكة مجتمعية تهدف إلى إطلاق مبادرة خيرية في مجال رعاية مرضى ألزهايمر .

وتهدف الاتفاقية لتقديم الرعاية الصحية للمرضى في منازلهم دون الحاجة للتواجد في المصحـة بعد استقرار حالتهم، ومساعدتهم في استرجاع عافيتهم بشكل أهم؛ بما يجنبهم الكثير من المشاكل الصحية ومن ضمنها العدوى التي قد تقع في أثناء تواجدهم لفترات طويلة في المصحـة، ويحد من مشقة زيارات أقارب المرضى في المستشفيات، ويقلل من مراجعة المرضى للمستشفيات وأقسام الطوارئ، وتسعى جاهدة في المساعدة في نشر الوعي الصحي والإرشادات الصحية للمريض وأسرته.

وتأتي هذه الاتفاقية تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة وطموحات رؤية ٢٠٣٠ وصولًا إلى التنمية المستدامة في كل مرافق ومنشآت وزارة الصحة وإيمانًا بأهمية المشاركة المجتمعية التي تهدف إلى التكامل بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص أو غير الربحي للارتقاء بجودة الحياة وتحسين الخدمات الصحية ونشر الوعي الصحي وتكثيف العمل الوقائي.

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمرضى ألزهايمر تولي أهمية كبيرة للمسؤولية الاجتماعية ونشر كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات الصحية وجودة الحياة ومواجهة التحديات وأن الجمعية لديها حتى الآن عدد 47 اتفاقية استراتيجية تقدم خدماتها للمرضى وذويهم وتفعيل من خلالها أهدافها الرئيسية التي تتمحور برفع الوعي الصحي والاجتماعي بمرض ألزهايمر، وتقديم المساندة والمساندة للمرضى وذويهم.

 

كذلك تسعى الجمعية إلى تفعيل الشراكات الاستراتيجية مع القطاعات الصحية الرسمية، والخيرية، والطبية، والعلمية والبحثية، الأكاديمية، والتقنية، والإعلامية، ومؤسسات القطاع الخاص، ودعم الأبحاث والدراسات المتعلقة بالمرض، والتعاون مع الجمعيات الإقليمية والدولية من أجل تطوير الخدمات المقدمة من قبل الجمعية للمرضى وذويهم كلنا لأجلهم، ومواكبة المستجدات العلمية والتطورات البحثية من قبل المؤسسات الطبية والعلمية في الداخل والخارج.

وقد عبر عبدالوهاب الفايز نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية عن بالغ شكرهم لصحة الرياض على جهودها في هذا المجال وتطلعها للعمل معًا لتحقيق أهداف الاتفاقية وإطار عملها.

وأخـبر: الاتفاقية تأتي في مضمار جهود جمعية ألزهايمر لتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لمرضى الزهايمر وذويهم، فهذه الشريحة تحتاج المساندة والمساعدة وهذا هو الذي دفع المسؤولين في صحة الرياض إلى تبني مشروع شراكة دائمة مع الجمعية لخدمة المرضى، والجمعية تستثمر الروح الجديدة في وزارة الصحة التي تتجه بقوة لدعم وتفعيل مشاريع وبرامج المشاركة مع مؤسسات وجمعيات العمل الخيري والاجتماعي لأجل دعمها وللاستفادة من جهودها ومساهمات العاملين والمتطوعين من الخبراء والمختصين والناشطين في العمل الإنساني والاجتماعي والصحي.

بدوره عبر رئيس سـنــــة الشؤون الصحية بالنيابة باسمه واسم منسوبي صحة الرياض عن بالغ شكرهم وتقديرهم لصاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود على إنجاح هذه المبادرة .

 

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن