موجة غبار تداهم الرياض الآن
موجة غبار تداهم الرياض الآن

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : اقتحــمت الرياض الآن موجة غبار كثيفة تدنى على إثرها مستوى الرؤية الأفقية.
وأظهرت الصور التي رصدها نادي صحيفة  “المواطن” في الميدان الغبار الكثيف الذي حجب الرؤية في مساحات واسعة من العاصمة.

وكان النظام الآلي للإنذار المبكر قد حذر الصباح من ​نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على عدة أرجاء في منطقة الرياض.
وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الحالة سوف تمتد حتى الساعة السابعة من مساء الصباح وتشمل رماح – شقراء – المزاحمية – الأفلاج – الخرج – السليل – وادي الدواسر.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا الصباح طقسًا حارًا إلى شديد الحرارة على شرق ووسط المملكة ومنطقة المدينة المنورة، بينما تنشط الرياح السطحية على مناطق (الحدود الشمالية، القصيم، الشرقية، الرياض، نجران، المدينة المنورة، مكة المكرمة، جازان)، وهطول أمطار رعدية على مرتفعات (جازان، عسير، الباحة، الطائف).
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن