ابن حميد: المجتمع الذي يسوده النزاع مصيره إلى الزوال
ابن حميد: المجتمع الذي يسوده النزاع مصيره إلى الزوال

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : اكـــــد عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد، الصباح الثلاثاء، على أهمية استضافة المملكة للمؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان.

وأخـبر ابن حميد، خــلال كلمته بجلسة المؤتمر الافتتاحية، صباح الصباح الثلاثاء، إن الشريعة المطهرة سدت كل طريق يدعو إلى النزاع والفرقة، مشيرًا إلى أن “المجتمع الذي يسوده النزاع مصيره إلى الزوال”.

وبرهن ابن حميد أن مسؤولية علماء المسلمين تتمثل في مد الجسور بين الحكام والشعوب، وتبني لغة الحوار والتصالح وبث روح التسامح.

واكـــــد عضو هيئة كبار العلماء على أن الاختلاف في الأفهام لا يجب أن يكون سببًا للتقاطع والشقاق بين أبناء البلد الواحد.

في وقت سابق أن المؤتمر الدولي للمصالحة بين الفرقاء الأفغان تستضيفه مدينتي جدة ومكة المكرمة، وتستمر فعالياته حتى غدٍ الأربعاء، ويزخر بمشاركة 105 من أبرز علماء المسلمين من أفغانستان، السعودية، باكستان، إندونيسيا، مصر، السودان، والمغرب، وغيرها من البــلدان.

ويهدف المؤتمر، الذي سيحضره قادة علماء الدين في أفغانستان ونخبة من العلماء المسلمين من أرجاء أرجاء العـالم، إلى المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار بأفغانستان، وإدانة الإرهاب والتطرف العنيف في كل أشكالهما ومظاهرهما، وذلك في مضمار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن