آل الشيخ: المملكة ستظل خير سند لإخوانها في العالم الإسلامي
آل الشيخ: المملكة ستظل خير سند لإخوانها في العالم الإسلامي

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ركــز وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ،اهمية تحذير العلماء المسلمين من الفُرقة فكرًا وشعورًا وانتماءً.

وأَرْشَدَ آل الشيخ ، خــلال فعاليات المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان، الصباح الثلاثاء، إلى أن الشريعة الإسلامية ركـــزت أهمية الوحدة ونبذ الاختلاف.

وتـابع آل الشيخ، أن استضافة جدة للمؤتمر تعبير عملي مفاده أن السعودية كانت وما زالت وستظل خير سند لإخوانها في أرجاء العـالم الإسلامي.

وتـابع أنَّ طاعة ولي الأمر واجبة في الكتاب والسنة والخروج عليه من أكبر الكبائر، في إشارة إلى واحد من المفاهيم التي يتوجب ترسيخها بالمجتمع الأفغاني لنشر السلم والاستقرار فيه.

يشار إلى أنَّ المؤتمر يشارك فيه 105 علماء من أبرز علماء المسلمين من أفغانستان، السعودية، باكستان، إندونيسيا، مصر، السودان، والمغرب، وغيرها من البــلدان.

وكانت فعاليات المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان، الذي تستضيفه المملكة في مدينتي جدة ومكة المكرمة، قد انطلقت صباح الصباح الثلاثاء؛ حيث تستمر فعالياته حتى غدٍ الأربعاء، ويستهدف المصالحة بين الفرقاء الأفغان.

ويهدف المؤتمر، إلى المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار بأفغانستان، وإدانة الإرهاب والتطرف العنيف في كل أشكالهما ومظاهرهما، وذلك في مضمار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن