العثيمين: أفغانستان مرَّت بظروف عصيبة من الفُرقة والقتل والتدمير
العثيمين: أفغانستان مرَّت بظروف عصيبة من الفُرقة والقتل والتدمير

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ركــز الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، أن أفغانستان مرَّت بظروف عصيبة من الفُرقة والقتل والتدمير.

وتـابع العثيمين أنَّ منظمة التعاون الإسلامي تثمِّن دعوة خادم الحرمين الشريفين تجاه أفغانستان.

ودعا العثيمين، خــلال فعاليات المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان، الحكومة الأفغانية إلى التجاوب مع المؤتمر ودعوة خادم الحرمين الشريفين.

وتـابع العثيمين أنَّ المؤتمر يأتي استشعارًا لما يتم في أفغانستان من قتل وتعطيل للتنمية، مشددًا على أن انعقاده يأتي في وقت مفصلي ومرحلة دقيقة تمر بها أفغانستان.

وانطلق المؤتمر الدولي للمصالحة بين الفرقاء الأفغان، الذي تستضيفه المملكة في مدينتي جدة ومكة المكرمة، الصباح، حيث تستمر فعالياته حتى غدٍ الأربعاء.

يشارك في المؤتمر 105 علماء من أبرز علماء المسلمين من دول: أفغانستان، السعودية، باكستان، إندونيسيا، مصر، السودان، والمغرب، وغيرها من البــلدان.

وكان المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان، الذي تستضيفه المملكة في مدينتي جدة ومكة المكرمة، قد انطلق الصباح الثلاثاء؛ حيث تستمر فعالياته حتى غدٍ الأربعاء، ويستهدف المصالحة بين الفرقاء الأفغان.

ويهدف المؤتمر، إلى المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار بأفغانستان، وإدانة الإرهاب والتطرف العنيف في كل أشكالهما ومظاهرهما، وذلك في مضمار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن