ترقب إيداع حساب المواطن وحقيقة زيادة الدعم بعد ارتفاع أسعار الكهرباء
ترقب إيداع حساب المواطن وحقيقة زيادة الدعم بعد ارتفاع أسعار الكهرباء

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : يترقب أكثر من 11 مليون فرد إيداع أعانَه برنامج حساب المواطن في حساباتهم البنكية خــلال الساعات المقبل.

ومن المقرر أن يتم إيداع حساب المواطن لشهر حُــزَيرَانُ بعد الساعة ١٢ من منتصف الليل حيث يهدف البرنامج إلى تخفيف آثار الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين خصوصًا محدودي ومتوسطي الدخل.
ويتوقع البعض أن يتم زيادة ثمن المساندة في حساب المواطن بعد ارتفاع أسعار الكهرباء وهو ما نفاه البرنامج مؤكدًا أن ثمن المساندة تشمل التغير في أسعار الطاقة والوقود والكهرباء وغيرها من الأعباء المرتبطة بعملية الإصلاح الاقتصادي.

وتشمل الدفعة الثامنة من حساب المواطن التي سيتم إيداعها في الساعات الأولى يوم الثلاثاء مستحقي المساندة في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 حُــزَيرَانُ الجاري.

من جهة أخرى يواصل حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع التاسعة التي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين في العاشر من أغسطس المقبل.
ويستمر التسجيل في دورة الدفع التاسعة حتى موعد صرف حساب المواطن في الدفعة الثامنة المقرر أن يتم صرفها في العاشر من شهر حُــزَيرَانُ الجاري.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خــلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خــلال الـ12 شهراً المــنصرمة، كذلك يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، بينما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

 

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن