الوليد بن طلال يتبرع بـ10 ملايين دولار لمتحف الفن الإسلامي في ألمانيا
الوليد بن طلال يتبرع بـ10 ملايين دولار لمتحف الفن الإسلامي في ألمانيا

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم :  تلقى متحف الفن الإسلامي في برلين تبرعا بقيمة 10 ملايين دولار من قبل الأمير الوليد بن طلال، وذلك بغرض أعانَه معارضه وبرامجه التعليمية وعروضه.

ووفقا لما جاء في موقع بلوين أرت إنفو المعني بمتابعة الفنون والثقافة في كل أرجاء أرجاء العـالم، فإن مؤسسة الوليد سوف توزع التبرع المقدم من طرفها لمتحف الفن الإسلامي في برلين على مدار العشر سنوات المقبلة، وسوف تمول تلك الأموال الفن الإسلامي ليتم تثبيته بشكل دائم في متحف بيرغامون.

وأخـبر الموقع العالمي إن التبرع سيسهم أيضًا في إنتاج مشروع ملتقى والذي يهدف لتدريب اللاجئين ليكونوا مرشدين للمتحف، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الثقافية والعروض متنوعة الثقافات.
وأخـبر ستيفان ويبر، رئيس متحف الفن الإسلامي: “نحن سعداء بعقدنا شراكة مع مؤسسة الوليد للإنسانية، لقد وضعت المؤسسة أهدافها الثقافية والخيرية نصب أعينها على الرغم من الوضع الصعب والمتقلب سياسياً في الشرق الأوسط“.
وتـابع: “سوف تستمر المؤسسة في القيام بذلك خــلال المستقبل في عالم تتزايد فيه التيارات الشعوبية والمتطرفة، وهو ما يعطي لهذه الشراكات دورًا كبيرًا في المساعدة بتعزيز الانفتاح وتقبل الآخر“.
وتسعى مؤسسة الوليد للإنسانية لمكافحة الفقر وتمكين السيدات والأطفال وتوفير الإغاثة في حالات الكوارث وتعزيز التفاهم الثقافي من خــلال التعليم.
ويقع متحف الفن الإسلامي في نفس المبنى الذي يشمل متحف بيرغامون، ويحتوي على بعض من أشهر المعروضات والمخطوطات والصور الخاصة بالحضارة الإسلامية وتسلسلها التاريخي.

 

 

 

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن