العمل تدرس تخفيض نسب التوطين بمنافذ البيع إلى 70%
العمل تدرس تخفيض نسب التوطين بمنافذ البيع إلى 70%

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : أوضــحت مسودة الدليل الإرشادي لآلية توطين العمل بمنافذ البيع في 12 نشاطاً المنشورة في موقع وزارة العمل عن تخفيض الوزارة نسبة التوطين المستهدفة في هذه النشاطات من 100% إلى 70%.

كذلك تضمنت المسودة بعض فرص العمل المستثناة خاصة بمهن يتطلب القيام بها إتقان حرفة معينة أو مهارة فنية، أو ذات تخصص دقيق، على سبيل المثال فني وأخصائي بصريات وميكانيكي سيارات وفني ساعات وفني صيانة الأجهزة وخياط وطاهي ومحضر الحلويات، شريطة الالتزام بما ورد في الشروط العامة.

وبحسب المسودة يسمح لعدد واحد فقط يشتغل كمدير منفذ بيع بالعمل فيه بشرط أن لا يقل عدد العاملين السعوديين به عن 10 موظفين، وذلك لمدة 6 أشهر من تاريخ برنامج القرار.

واكـــــدت التعليمات على أن لا يزيد عدد موظفي التنظيف والتحميل والتنزيل عن عامل واحد بحد أقصى يتولى التنظيف أو التحميل والتنزيل في المنشآت التي لا يزيد عدد موظفيها عن 5 موظفين ونسبة 20% لأكثر من 5 موظفين.

وأضافت أنه يسمح للوافدين العاملين في المكتب الرئيسي للمنشأة بالتواجد في منفذ البيع خارج أوقات العمل قبل افتتاحه أو بعد إغلاقه مساء فقط لحاجات تقتضيها مصلحة العمل.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن