إنفوجرافيك.. التحلية تكشف تفاصيل محطتها الجديدة في الخبر
إنفوجرافيك.. التحلية تكشف تفاصيل محطتها الجديدة في الخبر

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : نشرت المؤسسة العامة للتحلية تفاصيل بخصوص محطتها الجديدة في الخبر.

وأوضحت التحلية، عبر إنفوجرافيك نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أنها أنشأت محطة تحلية في الخبر بسعة 210 ألف م يوميًّا.

ولفتت التحلية إلى أن المحطة تضخ 110 ألف م3 من المياه المحلاة، وتعمل بتقنية التناضح العكسي RO.

وأَرْشَدَت التحلية إلى أن تكلفة المحطة 903 ملايين ريال، ومن المقرر أن يكتمل إنشاؤها خــلال 24 شهرًا.

وتأتي المحطة بحسب ما أعـلمت التحلية ضمن مشروعات تحسن جودة مياه الشرب في المنطقة الشرقية.

وفي وقت سابق الصباح الأحد، كشــفت التحلية عن توقيع عقد لإنشاء محطة التحلية في الخبر لإنتاج 210 آلاف م3 يوميًّا من المياه المحلاة مع شركة أكسيونا الأسبانية بتكلفة 903 ملايين ريال.

وبحسب التحلية فإن المحطة التي ستعمل بتقنية التناضح العكسي RO ويكتمل إنشاؤها خــلال 24 شهرًا من توقيع العقد، ستضخ 210 آلاف متر مكعب من المياه المحلاة إلى أحياء في المنطقة الشرقية ضمن مشروعات تحسين جودة مياه الشرب في المنطقة الشرقية الذي بدأ قطاع المياه العمل عليه خــلال الفترة المــنصرمة.

وخلال توقيع العقد الذي وقعه وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، والمدير الإداري لقطاع الشرق الأوسط في شركة أكسيونا الإسبانية خوسيس سانشو، ركــز الوزير الفضلي أن قطاع المياه يشتغل بخطى متسارعة لتطوير مساعدات المياه في المملكة وضمان استدامة الموارد المائية، للوصول إلى مساعدة أهم وكفاءة أعلى في الإنتاج والتوزيع.

وبين أن عقد إنشاء المحطة الذي تم توقيعه الصباح يأتي ضمن 19 مشروعًا في قطاع المياه لتحسين جودة مياه الشرب في المنطقة الشرقية وتبلغ قيمته 12 مليارًا و600 مليون بدأ في الربع الأخير من سـنــــة 2017، وتعمل فيه كل قطاعات المياه في المملكة، سعيًا لتحسين مساعدات مياه الشرب في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن