وزارة الإسكان تُجيب عن 5 استفسارات مهمة
وزارة الإسكان تُجيب عن 5 استفسارات مهمة

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : تفاعل حساب العناية بالمستفيدين، التابع إلى وزارة الإسكان، على موقع “تويتر” مع الكثير من الاستفسارات التي وجهها مواطنون، وكان ضمنها أنواع المنتجات التي تقدمها وزارة الإسكان وكيفية رفض المنتج وإتاحة الشراء من السوق.

وأوضحت وزارة الإسكان بخصوص موعد الإعلان عن الدفعة الجديدة من المستفيدين، أنها تشتغل على مساعدة كل المستفيدين، وفي كل يوم 15 من الشهر ميلادي تعلن عن دفعة جديدة من المستفيدين.

وردت وزارة الإسكان على استفسار آخر بخصوص وجود برنامج لديها لإتاحة الشراء من السوق، حيث أوضحت أن رغبة من وزارة الإسكان بتلبية احتياجات مستفيديها وإتاحة فرص أكثر يمكن للمستفيد شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق في حال رغب المستفيد بذلك من خــلال التقديم على الرابط التالي: هنا وفور الانتهاء من دراسة طلب المتقدم سيتم التواصل معه.

وفي سياق متصل، أجابت وزارة الإسكان على استفسار آخر بخصوص منتجاتها التي تقدمها، ولفتت إلى أن المنتجات هي (فيلا- تاون هاوس- شقة- أرض “منحة” بدون مقابل مالي).

وأجابت وزارة الإسكان على استفسار جديد بخصوص إمكانية اختيار منتج آخر من جانب المستفيد.

وأخـبرت وزارة الإسكان: “في حال لم يناسبك المنتج يمكنك رفضه وسيعود اسمك لقوائم الانتظار، وسيتم ترشيحك مرة أخرى فور تتيـح المنتج المناسب لك، علمًا بأن رفضك لا يؤثر على أولوية ترشيحك”.

وواصلت وزارة الإسكان تسليم عدد من الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من برنامج “سكني” ممن تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية المــنصرمة، إذ سلمت أول من أمس عددًا منها في كل من الزلفي والدوادمي وحوطة بني تميم وكذلك في القصيم.

وتأتي هذه الخطوة استمرارًا لعمليات التسليم التي تشتغل عليها وزارة الإسكان للأراضي المجانية والوحدات السكنية الجاهزة في مختلف المحافظات، في الوقت الذي أظــهر فيه برنامج “سكني” خــلال الدفعات الست المــنصرمة للعام الجاري 2018 عن 33.137 أرض مجانية شملت كل المناطق واستفادت منها مختلف الفئات، وذلك حسبًا لرغبات المستفيدين المدخلة في بوابة المساندة السكني، تمثّل 26% من إجمالي الخيارات السكنية والتمويلية التي يوفّرها البرنامج للمستفيدين شهريًّا، إذ جاءت معظم الأراضي المخصصة في منطقة مكة المكرمة بعدد 6.673 أرضًا وبنسبة 20%، تليها منطقة عسير بعدد 5.381 أرضًا وبنسبة 16%، ثم المنطقة الشرقية بإجمالي 3.911 أرضًا وبنسبة 12%، ومنطقة جازان بعدد 3.800 أرض وبنسبة 11%.

ويستهدف برنامج “سكني” في مرحلته الثانية للعام الجاري 2018 تخصيص 75 ألف أرض مجانية تشمل كل مناطق المملكة بمختلف محافظاتها ومراكزها، حيث يترقب خــلال الدفعات الشهرية المقبلة استكمال تخصيص 41.863 أرضًا، في حين يتزامن مع ذلك عمليات معاينة المستفيدين للأراضي تمهيدًا لتسليمها لهم.

في وقت سابق أن المرحلة الثانية من برنامج “سكني 2018” تشمل تخصيص 300 ألف خيار سكني وتمويلي، منها 125 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص و75 ألف أرض سكنية تقدم من دون مقابل، إضافة إلى 100 ألف قرض مدعوم بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية، وينتظر في الخامس عشر من الشهر الجاري الإعلان عن الدفعة السابعة من برنامج “سكني” والتي تتضمن خيارات سكنية وتمويلية متنوعة.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن