براءة اختراع طبية سعودية تدر عشرات الملايين من الدولارات
براءة اختراع طبية سعودية تدر عشرات الملايين من الدولارات

براءة اختراع طبية سعودية تدر عشرات الملايين من الدولارات حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر براءة اختراع طبية سعودية تدر عشرات الملايين من الدولارات .

مانشيت - الرياض - مانشيت :

نال البروفيسور يحيى مبخوت ود.جمال خالد وفريقهم البحثي (د.مجيب سلطان وأ.د.سالم الشويمان ود.نايف الحربي ود.حازم غبوري) بجامعة الملك سعود- كلية العلوم على براءة اختراع بعنوان:-

 SYNTHESIS  AND ANTIMICROBIAL USE OF TRITHIOCARBONATE DERIVATIVE

 وفيها تم صناعة المركب الكيميائي (مشتق ثلاثي الكربونيت) وأثبت فعاليته الواسعة كمضاد ميكروبي( للبكتريا بنوعيها والفطريات).

و تمكن البروفيسور/ يحيى مبخوت من صناعة هذا المركب بطريقة مميزة واقتصادية بالرغم ان كلفة الجرام الواحد من هذه المادة الكيميائية في شركة Sigma & Aldrich   تتجاوز الـ26ألف يورو(PH006245-5MG ) وسيتم استخدام هذه البراءة في  ناحيتين وذلك باستطاعة جامعة الملك سعود التعاقد مع شركة Sigma & Aldrich او أي شركة كيميائية لبيع المنتج (التقنية) حاليا ومباشرة وبحالة نقية باقل كلفة واسرع انتاجا ،حيث سيدر عشرات الملايين من الدولارات لصالح الجامعة

و يستخدم كدواء بالقريب العاجل (حيث سيتم اجراء تجارب على متطوعين لهذا العلاج) حيث اثبت النـــــــادي البحثي الفعالية البيولوجية الواسعة له وعدم سميته بعد ان اجريت عليه تجارب لكائنات وأنسجة حية (In-vivo)  لفترة زمنية مدروسة بعناية.

 

برجاء اذا اعجبك خبر براءة اختراع طبية سعودية تدر عشرات الملايين من الدولارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام