العدل تتيح الاستعلام عن أي أرض من خلال كتابة رقم المخطط والقطعة
العدل تتيح الاستعلام عن أي أرض من خلال كتابة رقم المخطط والقطعة

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ‏أتاحت وزارة العدل خاصية الاستعلام عن أي أرض من خــلال كتابة رقم المخطط ورقم القطعة.

وسابقًا، أطلقت وزارة العدل ممثلة في وكـــالة شؤون التوثيق ومكتب الأعمال “مساعدات الإفراغات العقارية” عبر الموثّقين المعتمدين والمرخّصين في بوابة الموثّق الإلكترونية، بهدف التسهيل على المستفيدين من مساعدات توثيق عقود البيع العقارية عبر القطاع الخاص.

وأوضحت وزارة العدل في بيان صحافي أنّ إتاحة الإفراغات العقارية عبر القطاع الخاص تهدف إلى تسهيل الحصول على خدماتها من المستفيدين من الخدمات العقارية ومكاتب العقار، ورجال الأعمال، والشركات والمؤسّسات والأفراد، وتتم عمليات الإفراغ العقاري عبر توثيق ونقل ملكية العقار للمالك الجديد وتسجيله لدى وزارة العدل.

وبيّنت أنّ إتاحة الخدمة عبر القطاع الخاص سمح للمستفيدين الحصول على مساعدات الإفراغات العقارية في أي وقت، سواء في أوقات العمل الرسمية أو الفترات المسائية والإجازات- حسب رغبة المستفيدين.

ويمكن الاستفادة من الخدمة، عبر الدخول إلى بوابة الموثّق (هنا) وتحديد نوع الخدمة المطلوبة، من ثم تظهر قائمة الموثّقين القريبين من المستفيدين والمعتمدين والمرخصين من قبل وزارة العدل.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن