الفالح يستعرض مستجدات سوق النفط مع نظيره الروسي
الفالح يستعرض مستجدات سوق النفط مع نظيره الروسي

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : بحث وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك، آخر مستجدات سوق النفط الدولية.

جاء ذلك خــلال تواصل هاتفي جرى بين الوزيرين، الصباح الثلاثاء، تطرقا فيه إلى الإعلان الصادر عن الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء وغير الأعضاء في “أوبك” بـ”فيينا” بتاريخ 23 تَمُّــوزُ 2018.

ويقضي الإعلان بتعديل المتوسط الإجمالي لمستوى الالتزام “باتفاق خفض الإنتاج” من 147% في شهر أيَّــارُ 2018 إلى 100%، اعتبارًا من 1 حُــزَيرَانُ 2018، أي بما يعادل زيادة الإمدادات بنحو مليون برميل يوميًا.

وناقش الفالح مع نوفاك، أيضا الحاجة إلى تعديل إجراءات المراقبة الحالية؛ لتعكس الهدف المتفق عليه الذي يقضي بتعديل متوسط الالتزام الإجمالي إلى 100% حسبًا للإعلان الصادر عن البــلدان الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك.

واتفق الوزيران، على تكليف اللجنة الفنية المشتركة بصياغة واقتراح إجراءات ملائمة وعرضها على اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة إنتاج النفط، وكذلك مواصلة التنسيق والتشاور الوثيقين بينهما ومع الشركاء الآخرين من البــلدان المنتجة المشاركة في إعلان التعاون بما يحقّق مصلحة المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن