لوس أنجلوس تايمز: المملكة تجمع أفضل مدربات في العالم لتعليم السعوديات قيادة السيارات
لوس أنجلوس تايمز: المملكة تجمع أفضل مدربات في العالم لتعليم السعوديات قيادة السيارات

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : لم يكن قرار السماح للمرأة تخت قيادة السيارات في المملكة وتفعيله في تَمُّــوزُ المــنصرم مجرد تحول اجتماعي جديد في السعودية، ولكنه جذب الأضواء على كيفية التحول الاجتماعي بشكل سـنــــة في البلاد، وما يحظى به ذلك من اهتمام خاص من جانب وسائل الإعلام الدولية.

وسلطت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية الضوءَ على جانب آخر للقرار، وهو الذي يتعلق بالمدربات اللاتي جئن إلى المملكة من أجل تدريب مُعلمات قيادة السيارات من السيدات على عملهن في زيادة قدرات السيدات اللاتي يرغبن في تعلم قيادة السيارات.

نورما أدريانزين هي واحدة من ثلاث نساء فقط في كل أرجاء أرجاء العـالم يدرّبن المعلمات اللاتي سيقمن بنقل فنون قيادة السيارات للنساء السعوديات، وصلت منذ شهرين تقريبًا ومن المتوقع أن تستمر لمدة سـنــــة في مهام تأهيل معلمات قيادة السيارات للسيدات.

تدير أدريانزين وزوجها كارلوس مدرسة نيوبورت لتعليم قيادة السيارات، وهي تتيـح برنامجاً مرخصاً من قِبل دائرة كاليفورنيا للمركبات الآلية التي تعلّم سائقي السيارات الجدد من كل الأعمار والثقافات.

قبل عدة أشهر، تلقت المدرسة تواصلًا من شركة تشتغل نيابة عن الحكومة السعودية، وفي البداية لم تكن متأكدة مما إذا كان الأمر حقيقياً، غير أنها وافقت على إجراء مقابلة عبر سكايب.

وأخـبر كارلوس أدريانزين: إن زوجته التي تتمتع بخبرة تزيد عن 20 عاماً في التدريس كانت بين 1500 مدرب محتمل، ولكن المملكة اختارت أهم الناس في أرجاء العـالم”.

السماح للنساء تخت قيادة السيارات في المملكة يمثل إنجازًا كبيرًا في الحرية الاجتماعية والتنقل لملايين السيدات في المملكة.

وأخـبر باحثون إنهم يراهنون على أن تؤدي قيادة المرأة إلى تحسين التعاطي مع ملفات على سبيل المثال رعاية الأطفال والرعاية الصحية والحد من ارتفاع معدلات البطالة بين الإناث وغيرها.

في وقت سابق أن العشرات من السيدات كن قد حصلن على التراخيص الخاصة بالقيادة خــلال الأسابيع المــنصرمة، وذلك استعدادًا لتنفيذ الأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للمرأة تخت قيادة السيارات في وقت سابق من الشهر المــنصرم.

يعتبر السماح للمرأة تخت قيادة السيارات أحد الإصلاحات الأكثر تأثيراً اجتماعياً التي نفذها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كذلك أنها جزء أساسي من خطته لتحريك الاقتصاد من اعتماده على النفط.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن