الشورى يوافق على تعديل نظام مكافحة الرشوة
الشورى يوافق على تعديل نظام مكافحة الرشوة

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : وافق مجلس الشورى، الصباح الاثنين، على تعديل نظام مكافحة الرشوة، حيث تهدف تلك التعديلات إلى حماية المرافق العامة من الفساد بكافة الأدوات والوسائل، وبما يحقق في الوقت نفسه سلامة إجراءات المكافحة والاستدلال والتحقيق والمحاكمة، في حالة ارتكاب أي من الجرائم المنصوص عليها في النظام.

ويتكون مشروع نظام مكافحة الرشوة من (23) مادة، ويهدف إلى ترسيخ مفهوم حرمة الوظيفة وحمايتها من الاعتداء، من خــلال برنامج أقسى العقوبات، سواء كانت مادية أو معنوية، وحماية مصالح الدولة والاقتصاد الوطني من خــلال إضافة الموظف الخاص في نظام مكافحة الرشوة، وتأكيد معايير النزاهة والشفافية .

ويهدف نظام مكافحة الرشوة إلى التأكيد على ما ورد في اتفاقية الأمم المتحدة في مكافحة الفساد التي صادقت عليها المملكة العربية السعودية، وزيادة كفاءة الأجهزة الإدارية وتفعيل برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

كذلك وافق المجلس خــلال جلسة الصباح، على تعديل بعض مواد مشروع النظام البحري التجاري السعودي المعاد للمجلس، حسبًا للمادة (١٧) من نظام المجلس.

وأقر المجلس أيضا اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين البــلدان العربية، وجدول الالتزامات المحددة للمملكة، والخدمات الموافق عليها بقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة البــلدان العربية .

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن