المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة
المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة

نادي التحرير

 تشارك المملكة العربية السعودية في المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة الذي تعقده الأمم المتحدة خــلال الفترة من 25 شوال 1439 هـ إلى 6 ذو القعدة 1439 ه الموافق 9 إلى 19 حُــزَيرَانُ 2018 م في مدينة نيويورك.

وتترأس وزارة الاقتصاد والتخطيط وفد المملكة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، إضافة إلى عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وحول مشاركة المملكة العربية السعودية في هذا الحدث، أخـبر نائب وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم: "نحن نتطلع للمشاركة الفاعلة بتقديم الاستعراض الطوعي الأول للمملكة حول التطور المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة". وتـابع قائلًا: "إن رؤية 2030 وبرامجها المختلفة تتواءم إلى حد كبير مع أهداف التنمية المستدامة، ونحن نتقدم بشكل منهجي نحو تحقيقها بالتعاون مع المجتمع الدولي".

والمنتدى السياسي رفيع المستوى محفل دولي يعقد بشكل سنوي لمشاركة التجارب وأفضل الممارسات نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويغطي المنتدى هذا العام موضوع "التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة ويركز على 6 من أهداف التنمية المستدامة وهي:

• ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع.

• ضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على مساعدات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة.

• جعل المدن والمستوطنات البشرية متضمنة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة.

• ضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة.

• حماية النظم الإيكولوجية البرية وترميمها وتعزيز استخدامها على نحو مستدام، وإدارة الغابات على نحو مستدام، ومكافحة التصحر، ووقف تدهور الأراضي وعكس مساره، ووقف فقدان التنوع البيولوجي.

• تعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن أهداف التنمية المستدامة وعددها 17 هدفًا تغطي أبعاد التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لضمان حقوق الأجيال القادمة، وتلتزم دول أرجاء العـالم بتحقيقها بحلول سـنــــة 2030.

المصدر : وكالات