النقل تكشف تطورات جديدة بشأن تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي
النقل تكشف تطورات جديدة بشأن تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي

النقل تكشف تطورات جديدة بشأن تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر النقل تكشف تطورات جديدة بشأن تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي .

مانشيت - الدمام - خالد المرشود - مانشيت:

كشــفت وزارة النقل بالمنطقة الشرقية عن الانتهاء من اجراء مشروع تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي بما في ذلك المنحدرات الالتفافية و المنحدرات الانتقالية، بتكلفة تجاوزت الـ (75) مليون ريال.

وفسر رئيس سـنــــة فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد الغامدي، أن المشروع إضافة للتقاطع اشتمل على عمل توسعة إعادة إنشاء للطريق الرئيسي (طريق الدمام- الكويت السريع) بطول ٢ كم و ربطه مع طريق الخفجي القديم بالقرب من المعهد التقني السعودي لخدمات البترول، بالإضافة إلى إنشاء طريق متعامد على طريق ابو حدرية لتسهيل الانتقال بصورة آمنة من بين هجرة ابرق الكبريت و سوق الأغنام من الناحية الغربية لطريق الدمام- الكويت السريع و بين محافظة الخفجي من الناحية الشرقية .

و ركــز الغامدي، أنه تم افتتاح كامل المشروع أمام حركة السير، بعد افتتاحه جزئيا في وقت سابق من العام الجاري، لافتا في الوقت نفسه، أن المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية بالمنطقة الشرقية، حيث كلف المشروع أكثر من (75) مليون ريال.

وألمح الغامدي، في ذات السياق، أن وجود بعض الخدمات بموقع المشروع أثر بشكل مباشر على اتمام أعمال المشروع خــلال المدة المحددة، معبراً عن شكره للجهات صاحبة العلاقة نظير تعاونهم الإيجابي والتنسيق الدؤوب لترحيل الخدمات و اتمام التعارضات مع المشروع.

وأَرْشَدَ الغامدي، إلى أن التقاطع سيسهم بشكل كبير في زيادة مستوى السلامة المرورية وانسيابية الحركة على طريق الدمام- الكويت السريع و تسهيل التنقل بين محافظة الخفجي و المناطق المجاورة لها من الناحية الغربية مختزلا الكثير من الوقت والمسافة ، وسيتعقب هذا المشروع مشاريع تنموية أخرى بالمنطقة التي تعتبر أغنى المناطق النفطية بالخليج، و تشهد توسع عمرانيا و تزايدا سكانيا مضطرد.

بينما تجـري فرع وزارة النقل بالمنطقة عدد من المشاريع الحيوية التي تقدم إضافة للمنطقة الشرقية ومنها: مشروع إصلاح طريق النعيرية / حفر الباطن بتكلفة تجاوزت (٦٩١) مليون ريال، مشروع استكمال تأسيس طريق بطحاء شيبة ان الزمول (المنفذ الحدودي لسلطنة عمان) بتكلفة تجاوزت (٩٤٥) مليون ريال، مشروع الأعمال التكميلية بدائري الأحساء بتكلفة تجاوزت (٦٥) مليون ريال، مشروع تقاطع طريق الملك سعود مع طريق الدمام الخبر الساحلي بتكلفة تجاوزت (٩٦) مليون ريال.

برجاء اذا اعجبك خبر النقل تكشف تطورات جديدة بشأن تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام