«التجارة» تضبط 17 ألف قطعة من الملابس الرياضية المقلدة
«التجارة» تضبط 17 ألف قطعة من الملابس الرياضية المقلدة

«التجارة» تضبط 17 ألف قطعة من الملابس الرياضية المقلدة حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «التجارة» تضبط 17 ألف قطعة من الملابس الرياضية المقلدة .

مانشيت - الرياض- مانشيت:

ضبطت وزارة التجارة والاستثمار أكثر من 17 ألف قطعة من الملابس الرياضية المقلدة لعلامات تجارية عالمية من خــلال (حملة وطن بلا مخالف) ، في مضمار الجهود المشتركة للحد من تسويق السلع المغشوشة والمقلدة.

وقام نادي الحملات الأمنية بالوزارة بمسانده من الحملة الأمنية المشتركة بقوة الضبط الميداني في إدارة الضبط الإداري بشرطة منطقه الرياض بمسح للمستودعات الواقعة على طريق الحاير بمدينة الرياض، تم خلاله ضبط ملابس رياضية متنوعة مقلدة لعلامات تجارية معروفة عثر عليها في أحد المستودعات التابعة لإحدى المؤسسات التجارية، ومن خــلال التحقيقات أتضح أن هذه المؤسسة تقوم باستيراد الملابس من تركيا.

وهي تحمل علامات تجارية مقلدة وتقوم بتسويقها على المستهلكين على أنها أصلية، وقام نادي الوزارة بالتعاون مع الجهات الأمنية بضبط الكميات كاملة وإغلاق المستودع، كذلك تم ايصال المعلومات في حينه من خــلال نادي العمل المشترك مع الهيئة العامة للجمارك لمتابعة المنتجات التي يتم استيرادها عن طريق هذه المؤسسة، وتم استدعاء صاحب المؤسسة للحضور للوزارة لاستكمال الإجراءات النظامية ومن ثم زيادة ملف القضية للنيابة العامة.

وتحذر وزارة التجارة والاستثمار من بيع أو تسويق السلع والبضائع المقلدة أو المغشوشة، حيث يعتبر ذلك مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري ونظام العلامات التجارية ونظام البيانات التجارية يترتب عليه عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقته، وترحيل العمالة المخالفة الى بلدانهم، والايقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى التعاون معها والإبلاغ عن المخالفات التجارية ومخالفات الغش التجاري عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر برنامج “بلاغ تجاري” أو الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

برجاء اذا اعجبك خبر «التجارة» تضبط 17 ألف قطعة من الملابس الرياضية المقلدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام