قيادة المرأة ستعود على نصف سكان المملكة بخيارات جديدة للتوظيف
قيادة المرأة ستعود على نصف سكان المملكة بخيارات جديدة للتوظيف

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ركـــزت شبكة CNBC الأميركية أن السماح للمرأة تخت قيادة السيارات سيكون بمثابة خطوة تاريخية ليس فقط على المستوى الاجتماعي، ولكن تأثيرها سيمتد إلى القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة، وهو الأمر الذي سيعود على نصف سكان السعودية بخيارات جديدة للتوظيف.
وأخـبرت الشبكة الأميركية إن الإصلاح التاريخي يمنح المرأة استقلالها وحريتها في التنقل، كذلك أن تلك الخطوة ستضمن للسيدات أيضًا الكثير من مواقع التوظيف على سبيل المثال كابتن قيادة السيارات في بعض الشركات العالمية لطلب سيارات الأجرة بتطبيقات المحاميل الذكية.
وأبرزت الشبكة الأميركية حديث إنعام غازي، وهي إحدى السيدات اللاتي تنوي العمل في شركة كريم كسائقة، حيث ركـــزت أن السماح للسيدات تخت قيادة السيارات اعتبارًا من الأحد المقبل، سيلهم الكثير من السيدات إمكانية العمل لمواصلة حياتهن المهنية، مشيرة إلى أن تلك الخطوة “لا شمل المساواة فقط ولكن تبني البلد بشكل كلي”.
وأضافت: “الأمر يتعلق بالمجتمع.. الرجال والنساء الآن متساوون في المملكة، والوضع تغير عن ذي قبل”.
تعتقد غازي أن النسيج الاجتماعي لبلدها سيتطور خـلال عقد من الزمان مع نمو الجيل الحالي من الشباب بالحريات الجديدة، مؤكدة أن “كل شيء سيتغير”.
في وقت سابق أن العشرات من السيدات قد حصلن على التراخيص الخاصة بالقيادة خــلال الأسابيع المــنصرمة، وذلك استعدادًا لتنفيذ الأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للمرأة تخت قيادة السيارات خــلال الشهر الجاري.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن