قبل أيام من قيادة المرأة .. #ستقودي_والشعب_معك
قبل أيام من قيادة المرأة .. #ستقودي_والشعب_معك

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : قبل أيام من برنامج الأمر السامي الذي يقضي بالسماح للمرأة تخت قيادة المركبات والذي سيدخل حيز التنفيذ الفعلي يوم الأحد المقبل اصدر مغردون حملة لدعم المرأة في تجربتها الأولى.
وتنافس المغردون في منح النصائح للمرأة التي سوف تنتقل من المقعد الخلفي لتجلس خلف مقود القيادة اجراءًا للأمر السامي بهذا الأمر متمنين لها السلامة .

وأطلق المغردون وسمًا بعنوان : ستقودي والشعب معك ” لدعم المرأة والتأكيد على أن الشعب السعودي سيقف بجوارها حتى تتقن هذا الأمر وتجيده وتثبت كفاءتها به.
وأشاد المواطنون بالإنجازات التي حققتها المرأة في الكثير من المجالات التي كانت محرومة منها في المــنصرم ثم اصدر العنان لإبداعها بعد السماح لها متوقعين أن تكون قيادة المرأة نقطة إيجابية في مسيرة السيدات في المملكة.
وكانت القوات الخاصة لأمن الطرق استبقت السماح تخت قيادة المرأة للمركبات ووجهت أمس عددًا من النصائح لقادة المركبات، وقائدات المركبات بعد السماح لهن رسميًا بالقيادة يوم 10 شوال الجاري.

السلامة على الطريق
وكتب أمن الطرق عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “لسلامتك احرص على ترك مسافة آمنة بينك وبين المركبة أو المركبات التي أمامك”.
واستمر في تغريدة أخرى: “تعاونك في الإبلاغ عن الشاحنات المخالفة على الطرق من خــلال محمول الطوارئ (٩٩٦) يسهم في حماية الأرواح”.
واستكمل أمن الطرق: “أثبتت الدراسات أن حزام الأمان يقي من إصابات النكبات المرورية بنسبةٍ تصل إلى 70%”.
واكـــــد أمن الطرق على أن: “فحص المركبة للتحقق من صلاحية الإطارات وأجهزة السلامة على سبيل المثال المكابح والأنوار ومساحات الزجاج الأمامي قبل السفر يسهم في أوضــح الأعطال وإصلاحها للوقاية من النكبات التي قد تقع بسببها”.
وتـابع في نصيحة أخرى: “يواجه مستخدمو الهاتف المتنقل في أثناء القيادة مفاجآت تتسبب غالبًا في حدوث النكبات المرورية.. فلا تجعله سببًا لنهاية حياتك وحياة الآخرين”.

محققات النكبات المرورية

كذلك تجمهرت الإدارة العامة للمرور، وشركة نجم لخدمات التأمين أمس بتخريج 40 محققة يمثلن الدفعة الأولى من المحققات بإدارة النكبات المرورية، في إحتفال أقيم بهذه المناسبة في فندق “فور ‏سيزون الرياض” بحضور رئيس الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي.
وأوضحت شركة نجم  أن الخريجات خضعن ‏لبرنامج تدريبي مكثّف، بعد أن تم اختيارهن حسب معايير واضحة ودقيقة، لإدارة ومعالجة النكبات.‏

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن