كلية الهندسة بجامعة الطائف تقدم 3 اوراق عمل بتقنية النانو
كلية الهندسة بجامعة الطائف تقدم 3 اوراق عمل بتقنية النانو


شاركت جامعة الطائف، ممثلة بكلية الهندسة (قسم الهندسة الكهربائية)، في الدورة الـ 26 لمؤتمر الإلكترونيات الدقيقة والكهرضوئيات (CNOC) المقام بولاية كونيتيكت بالولايات المتحدة الامريكية.
ويجمع المؤتمر نخبة من العلماء والخبراء المهتمين بتطبيقات "النانو تكنولوجيا" في أشباه الموصلات والضوئيات، وأجهزة الاستشعار الطبية، وتطبيقات الطاقة، وعرض آخر ما توصلت إليه مراكز أبحاث شركة (IBM) وجامعة (YALE).
وتضمنت مشاركة الجامعة في المؤتمر منح ثلاثة أوراق عمل لأعضاء هيئة التدريس، حيث قدم الدكتور أحمد الأحمدي، والدكتور بندر صمان، ورقة عمل عن استخدام تقنية النانو في مضاعفة ذاكرة الوصول العشوائي، بينما قدم الدكتور نجيم مرابطين، والدكتور بندر صمان، ورقة عن استخدام تقنية النانو في بناء دوائر الجمع الكامل، بينما قدم المحاضر فهد الذويبي ورقة عن تحليل حيود الأشعة السينية الديناميكية في بناء طبقات النانو، وتم التعاون مع شركة (SEMC Inc.- KSA SYNOPSYS USA)، وجامعة (UCONN) لإنجاز الأبحاث.
وسبق أن شاركت الجامعة في الدورة الـ 25 بورقة عمل مقدمة من عميد كلية الهندسة الدكتور مصلح الحارثي، والدكتور بندر صمان.
من جهته ركــز الدكتور الحارثي اهتمام الكلية على المشاركة في الفعاليات البحثية، والتواصل مع الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية العالمية، والتعاون في المجالات العلمية والبحثية، تحقيقاً لرؤية (المملكة 2030).
في وقت سابق أن مؤتمر الإلكترونيات الدقيقة والكهرضوئيات (CNOC)، شهد حضور عدد كبير من الباحثين والأكاديميين في الولايات المتحدة الامريكية.

المصدر : وكالات