نائب أمير عسير يدشن مشاريع تنموية بخميس مشيط
نائب أمير عسير يدشن مشاريع تنموية بخميس مشيط
أبها-الشؤون الإعلامية بإمارة منطقة عسير
ركــز صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير, أن منطقة عسير تشهد حراكاً تنموياً في شتى المجالات, شأنها أمر بقية مناطق المملكة التي أولاها قادة هذه البلاد جلّ اهتمامهم وعنايتهم .

جاء ذلك في بيان صحفي عقب زيارة سموه التفقدية لمحافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة وتدشين عدد من المشروعات التنموية .

وأخـبر سموه بهذه المناسبة " الحمدلله رأينا الكثير من المشروعات التي تم إنجازها بأكثر من مليار ونصف ريال سعودي, ومشروعات يتم العمل عليها وأخرى تحت الدراسة, تشمل الكثير من الخدمات التنموية لمنطقة عسير, مؤكداً سموه أن محافظة خميس مشيط من كبرى المحافظات في عسير والعصب التجاري للمنطقة.

وتـابع سمو الأمير منصور بن مقرن " اجتمعنا الصباح بالمجلس المحلي بمحافظة خميس مشيط والاستماع إلى مطالبهم في عدد من الموضوعات الحيوية والهامة التي تخص المواطن والمقيم في المحافظة ", مشيراً سموه إلى أنه يوجد عدد من المشروعات المتعثرة والتي سيتم مراجعتها بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بهذه المشروعات, مشيداً سموه بما تحظى به محافظة خميس مشيط من تطور ونماء في الكثير من القطاعات الصحية والتعليمية والأمنية والزراعية, بفضل الله ثم بدعم واهتمام القيادة الرشيدة بمنطقة عسير.

وفور وصول سموه مقر المحافظة بخميس مشيط, بدئ الإحتفال الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى محافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز بن مشيط كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير منطقة عسير والحضور, مؤكداً أن الزيارة تأتي امتداداً لاهتمام وحرص القيادة الرشيدة بكل ما يهم المواطن في هذه المنطقة ومحافظاتها، وتفقد أحوال المواطنين والوقوف على احتياجاتهم على أرض الواقع.

وأَرْشَدَ إلى أن منطقة عسير قفزت قفزات تنموية هائلة شأنها أمر بقية مناطق المملكة التي أولاها قادة هذه البلاد عنايتهم واهتمامهم ، فلا غرابة أن ملامح المدن تتغير كل عقد من الزمن، فقد تعودنا في هذا الوطن المعطاء على سباق الزمن ، ولعل النقلات النوعية التي شهدتها بلادنا منذ قرن من الزمن خير شاهد على ذلك.

وبين محافظ خميس مشيط أن ما تشهده هذه المحافظة من مشروعات تنموية ما هي إلا جزء من منظومة تنموية متضمنة لكل شبر في المنطقة ويقف خلفها أميرها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرض مرئي شمل ابرز المشاريع التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها في المحافظة والتي يأتي في مقدمتها مشروع تحسين وتطوير منتزهات وحدائق المحافظة مرحلة ثانية بتكلفة وصلت (139.767.50) ريال , ومشروع إنشاء حدائق ومنتزهات وساحات وممرات مشاه مرحلة ثانية بتكلفة وصلت (286.1750) ريال , بينما وصلت تكلفة مشروع المركز الحضاري بخميس مشيط (100) مليون ريال , وبلغت تكلفة مشاريع التعليم التي تحت التنفيذ والمدارس المستلمة (213) مليون ريال , لعدد 20 مدرسة تم تسليمها خــلال العام الدراسي المــنصرم , كذلك وصلت مشاريع المياه والصرف الصحي (277) مليون ريال , والمشاريع الصحية بتكلفة وصلت مليار ونصف المليار ريال , بينما وصلت تكلفة مشاريع الشؤون الاجتماعية (82) مليون ريال , ومشاريع الشركة السعودية للكهرباء (689) مليون ريال .

وفي ختام جولة سمو نائب أمير منطقة عسير لمحافظة خميس مشيط عقد سموه اجتماع بأعضاء و أهالي المجلس المحلي وتم خــلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال .

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

المصدر : وكالات