“الاستثمارات العامة” يعلن برنامج “مستقبل الاستثمار 2018” بـ12 ورشة عمل
“الاستثمارات العامة” يعلن برنامج “مستقبل الاستثمار 2018” بـ12 ورشة عمل

“الاستثمارات العامة” يعلن برنامج “مستقبل الاستثمار 2018” بـ12 ورشة عمل مانشيت خبر تداوله الوئام حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية “الاستثمارات العامة” يعلن برنامج “مستقبل الاستثمار 2018” بـ12 ورشة عمل، “الاستثمارات العامة” يعلن برنامج “مستقبل الاستثمار 2018” بـ12 ورشة عمل وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، “الاستثمارات العامة” يعلن برنامج “مستقبل الاستثمار 2018” بـ12 ورشة عمل.

مانشيت - الرياض - مانشيت:

◄ سيقود شركاء المعرفة 12 ورشة عمل متعددة التخصصات حول الاتجاهات العالمية الحديثة
◄ تشمل ورش العمل أبرز المستثمرين، ورواد الأعمال، ومدراء الشركات إضافة إلى الخبراء من مختلف القطاعات لإثراء النقاش وتقديم رؤى عميقة حول المواضيع المطروحة

أظــهر صندوق الاستثمارات العامة الصباح عن شركاء المعرفة الذين سيديرون ورش عمل متعددة التخصصات خــلال مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018م.

وتركز هذه الورش على الاتجاهات العالمية الحديثة من خــلال نقاشات تفاعلية تهدف إلى منح المشاركين نظرة عميقة في المجالات المطروحة المختلفة. كذلك تتيـح هذه الورش أيضاً رؤى عملية حول كيفية استغلال التوجهات العالمية الحديثة لخلق فرص استثمارية ممتازة.

ومن المقرر انعقاد المبادرة في مدينة الرياض خــلال الفترة من 23 إلى 25 تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ 2018م، حيث تسعى المبادرة لهذا العام إلى استكشاف كيفية الاستفادة من الاستثمارات لخلق فرص وقطاعات جديدة، إضافة إلى رعاية الابتكار ورسم مستقبل الاقتصاد العالمي.

وتضم قائمة شركاء المعرفة الذين سيدعمون مبادرة مستقبل الاستثمار لهذا العام كل من: ديلويت (Deloitte.)، إرنست ويونغ ((EY، ماكنزي آند كومباني (McKinsey & Co)، أوليفر وايمان (Oliver Wyman)، بي دبليو سي / استراتيجي& (PwC/Strategy&) ومجموعة بوسطن الاستشارية (BCG)؛ حيث ستتولى كل من هذه الشركات استقطاب كبار القادة من قطاع الأعمال والحكومات إضافة إلى المجتمع المدني وذلك لإثراء النقاش وتقديم رؤى عميقة خــلال ورش العمل. وتضم قائمة المواضيع التي ستتناولها ورش العمل كل من الآتي:

1. المدن – تسهم التحولات في التركيبة السكانية والمدن العملاقة والتغيرات الصناعية وقطاع التعليم والتصميم بالإضافة إلى الشراكات المختلفة في بناء مستقبل أكثر استدامة
2. التواصل – تشتغل المركبات القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والاستثمارات إضافة إلى البنى التحتية الواسعة النطاق على إعادة تشكيل الطريقة التي يمضي بها أرجاء العـالم
3. الثقافة – تقوم الأفكار والاتجاهات الحديثة والمؤسسات المختلفة إضافة إلى الاقتصادات الناشئة تخت قيادة قطاع الثقافة ومستقبل الفنون العالمية
4. الطاقة – ستقوم الابتكارات والبنى التحتية الواسعة النطاق بإعادة تشكيل قطاع الطاقة العالمي ومشهد الطاقة الدولي على مدى السنوات العشر المقبلة
5. المبادئ – إلى أي مدى تساعد الشركات التجارية العالمية الأكثر نجاحاً في المصلحة الاجتماعية العامة بين المؤسسات والمستهلكين؟
6. الاستكشاف – طرق جديدة لتطوير الوجهات السياحية العالمية مع الحفاظ على الهوية المحلية والتراث الوطني
7. الذكاء – تشتغل التقنية وتعلم الآلة بالإضافة إلى الحوسبة المعرفية على جعل الآلات الذكية في صميم عملية اعتماد القرارات التجارية والاستثمارية
8. الحياة – تأثير الابتكارات الصحية التقنية الحديثة على مستقبل الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية
9. الإعلام – قيام المؤسسات الإعلامية وصنّاع المحتوى ونماذج الأعمال التجارية لهذا القطاع بالإضافة إلى طرق وصول المعلومات بالإسهام في تغيير أرجاء العـالم بأشكال مختلفة
10. المال – تقوم التقنيات التحويلية والمنصات الالكترونية بإعادة تشكيل مشهد التجارة في القرن الحادي والعشرين
11. الترفيه – التكنولوجيا الغامرة، ونماذج العمل التجارية، إضافة إلى الرؤى الطموحة التي ستغير قطاع الترفيه في أرجاء العـالم
12. المواهب – تصميم أسلوب الأعمال المستقبلية لجعله مرناً، مبتكراً ومنتجاً، بالإضافة إلى تصميمه ليصبح مبدعاً ومتوازناً

وتعليقا على هذا الإعلان أخـبر دايفيد سبراول، الرئيس التنفيذي لشركة ديلويت بشمال غرب أوروبا والمملكة المتحدة: “يرسخ صندوق الاستثمارات العامة نفسه كأحد أكثر المؤسسات تأثيراً وفاعلية من خــلال منصات مبتكرة على سبيل المثال مبادرة مستقبل الاستثمار وبرامجه الاستثمارية الاستراتيجية. ويسرّ ديلويت أن تساند هذا المشروع الهام لمستقبل المملكة، كذلك يسعدنا أنّه تم اختيارنا كشريك في المعرفة لمبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018م. إذ تتيـح هذه المبادرة فـــــرصة فريدة لتبادل الأفكار والخبرات حول الكثير من المواضيع التي ستشكل أساس ومحور حياتنا خــلال السنوات القادمة. ونعتز بأننا سنساهم بفاعلية في هذه الحوارات الهامة والمؤثرة”.

وأخـبر عبد العزيز السويلم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إيرنست ويونغ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “قام صندوق الاستثمارات العامة ببناء منصة قوية للغاية من خــلال مبادرة مستقبل الاستثمار التي تهيأ للمفكرين من حول أرجاء العـالم القيام ببحث ومناقشة الاتجاهات الكفيلة بإحداث تغيير إيجابي وفعّال في المستقبل. واستناداً على النجاح الكبير الذي حققته مبادرة مستقبل الاستثمار العام المــنصرم، تفخر شركة إيرنست ويونغ بالمشاركة في حوارات هذا العام كشريك المعرفة. ونأمل أن تساعد ورش عملنا حول المدن الذكية ومستقبل الترفيه في تعزيز الحوار حول الاستثمارات العالمية في هذه المجالات الرئيسية للنمو”.

وعلق طارق المصري المدير التنفيذي لدى ماكنزي الشرق الأوسط قائلاً: “تجمع مبادرة مستقبل الاستثمار أهم القادة العالميين لمناقشة أفكارهم وتحديد الفرص الاستثمارية والتطورات المستقبلية. حيث تتطلع ماكنزي إلى الانضمام للحدث ومشاركة تجاربها بينما يخص العمل مع المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والاجتماعية الرائدة. وكذلك عرض البحوث التي قامت بها الشركة حول اتجاهات الاستثمار والاقتصاد الكلي في الأسواق الناشئة وذلك خــلال مبادرة مستقبل الاستثمار لهذا العام “.

بينما أفصح بيدرو أوليفيرا، الشريك الإداري والمدير الإقليمي لفرع شركة أوليفر وايمان لمنطقة الشرق الأوسط: “كانت مبادرة مستقبل الاستثمار الافتتاحية في عامها الأول استثنائية، وتعتز أوليفر وايمان بكونها جزءاً من المبادرة مجدداً هذا العام. حيث عملت المبادرة على توفير منصة للعديد من الأفكار والمبادرات القابلة للتنفيذ ليس فقط في المنطقة وإنما حول أرجاء العـالم. وتتطلع أوليفر وايمان إلى مناقشة التطور الرقمي في قطاع النقل، وكذلك دور السياحة في خلق فرص استثمار جديدة إضافة إلى توسيع المجال أمام نشر مفاهيم إبداعية جديدة”.
وأخـبر هاني أشقر، الشريك المسؤول لدى بي دبليو سي، بمنطقة الشرق الأوسط: “تتشرف بي دبليو سي / استراتيجي& الشرق الأوسط بمشاركة الجهات القائمة على فعاليات مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار. خــلال هذه الفعاليات، سنتولى قيادة مناقشات في مجال تحوّل قطاعات الرعاية الصحية والفنون والثقافة. من واقع خبرتنا، نؤمن بأن الابتكار أصبح من العوامل الرئيسية المُحرّكة للاقتصاد العالمي، فضلاً عن مساهمة التطورات في مجال التقنيات وتجارب العملاء في إعادة تشكيل نماذج الأعمال. في هذا المضمار، ستُسلِّط هذه المناقشات الضوء على توجهات هذه القطاعات وأثرها المترتب على الصعيدين الإقليمي والعالمي.”

وأخـبر يورج هيلدبراندت، شريك ومدير لدى مجموعة بوسطن الاستشارية، فرع الشرق الأوسط: “تعتبر مبادرة مستقبل الاستثمار مبادرة مميزة تعبر عن رؤية ثاقبة تساعد في إحضار الجيل الاتي من أجدد الابتكارات العالمية إلى المملكة العربية السعودية، فضلاً عن تعزيز التحرر الاقتصادي عبر كافة القطاعات والميادين. كذلك أنّ رؤية قيادة المملكة بتبني تقنيات المستقبل الرائدة والغير مسبوقة، ستضعها على مسار تحولي نحو مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً من خــلال جذب أهم المواهب والخبرات لتعزيز الابتكار. ويسر مجموعة بوسطن الاستشارية أن تتعاون مع مبادرة مستقبل الاستثمار للعام الثاني على التوالي كشريك في المعرفة. وسنقوم هذا العام بوضع أجندة عمل متقدمة لخلق حوارات بناءة في مجالات الذكاء الاصطناعي والإعلام والتي ستكون عوامل أساسية حاسمة في أجندة التحول الاقتصادي”.

ومبادرة مستقبل الاستثمار هي منصة دولية رائدة في مجال الاستثمار لتشجيع التواصل العالمي بين المستثمرين والمبتكرين والقادة الذين يتمتعون بالقدرة على رسم وتشكيل مستقبل الاستثمار العالمي. وتهدف المبادرة إلى استغلال الفرص الاستثمارية لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتمكين الابتكار وتفعيل التقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى استكشاف ومعالجة التحديات العالمية.

وقد حققت المبادرة العام المــنصرم نجاحاً كبيراً وذلك بمشاركة أكثر من 3,800 مشارك يمثلون أكثر من 90 دولة. وتناولت المبادرة الكثير من المواضيع حول مستقبل الاقتصاد العالمي، وذلك بحضور أبرز الشخصيات من القطاع الحكومي والخاص، والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية، ورواد أعمال الشركات التقنية الصاعدة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الخبراء، مع وصول الحجم الإجمالي للأصول الخاضعة للإدارة من المتحدثين إلى 25 تريليون دولار.

وتسعى المبادرة في هذا العام إلى مواصلة استكشاف الاتجاهات والفرص التي ستساهم في تحقيق عائدات وآثار إيجابية مستدامة وبناء شبكة تشمل أهم الأطراف المؤثرين في الساحة العالمية، إضافة إلى تسليط الضوء على القطاعات الناشئة التي ستساهم في رسم مستقبل الاقتصاد العالمي خــلال العقود المقبلة.

يأتي تنظيم المبادرة من قبل صندوق الاستثمارات العامة، الذراع الاستثماري للمملكة وأحد أكبر صناديق الثروة السيادية في أرجاء العـالم.

ويهدف صندوق الاستثمارات العامة ليصبح واحداً من أكبر صناديق الثروة السيادية في أرجاء العـالم وأكثرها تأثيراً، وأن يرسخ دوره في خلق القطاعات والفرص الجديدة التي ستشكل ملامح مستقبل الاقتصاد العالمي، والعمل على دفع عجلة التحول الاقتصادي في المملكة.

ولتحقيق هذه الأهداف يشتغل صندوق الاستثمارات العامة على بناء محفظة متنوعة حسب أعلى المعايير العالمية عبر الاستثمارات في فرص جذابة طويلة المدى في مختلف القطاعات وأصناف الأصول محلياً وعالمياً. كذلك يتعاون الصندوق مع شركاء استراتيجيين وجهات عالمية مرموقة في إدارة الاستثمارات بصفته الذراع الاستثماري للمملكة حسب إستراتيجية تركز على تحقيق عائدات مالية كبيرة، وقيمة حقيقية طويلة المدى للمملكة العربية السعودية، انسجاماً مع رؤية 2030.

وقد اصدر صندوق الاستثمارات العامة في مبادرة مستقبل الاستثمار في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ 2017م برنامجه للفترة 2018-2020م، وذلك في مضمار برامج تحقيق رؤية المملكة 2030. ويعتبر برنامج صندوق الاستثمارات العامة أحد البرامج الإثني عشر من برامج تحقيق الرؤية، ويمثل خارطة طريق للأعوام الثلاثة المقبلة لتعزيز مكانة صندوق الاستثمارات العامة كمحفز لتنويع الاقتصاد السعودي وترسيخ دوره في تحويل المملكة إلى محرك للاستثمار العالمي.

كذلك يهدف برنامج صندوق الاستثمارات العامة إلى زيادة الأصول الخاضعة لإدارته إلى أكثر من 400 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020م، ويوضح كيف سيعمل الصندوق على تطوير القطاع الخاص في المملكة عبر 4 محافظ استثمار محلية جديدة، موزعة على الاستثمارات في الشركات السعودية، والاستثمارات الموجهة لتطوير القطاعات الواعدة، واستثمارات المشاريع العقارية والبنية التحتية، واستثمارات المشاريع السعودية الكبرى.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : الوئام